الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الأحمد: اجتماع هام اليوم للقيادة الفلسطينية

2020-10-08 11:29:22 AM
الأحمد: اجتماع هام اليوم للقيادة الفلسطينية
عزام الأحمد

الحدث الفلسطيني

قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والمركزية لحركة التحرير الوطني "فتح" عزام الأحمد، إن "اجتماعا هاما ومصغرا" للقيادة الفلسطينية سيعقد، ظهر الخميس برئاسة الرئيس محمود عباس.

وأضاف في حديث لإذاعة صوت فلسطين "ظُهر اليوم سيُعقد اجتماع قيادي مصغر، برئاسة الأخ الرئيس أبو مازن، لبحث الأوضاع الراهنة".

وقال إن "الاجتماع الهام"، سيبحث العديد من القضايا الداخلية والخارجية.

وأشار الأحمد إلى أن اجتماع آخر، للّجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، سيعقد يوم الأحد القادم، معربا عن أمله في تحديد موعد اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية أو من يمثلهم بعد ذلك.

ويأتي اجتماع القيادة، بعد إنهاء وفد من حركة "فتح"، ترأسه جبريل الرجوب، لقاءات مع قادة الفصائل الفلسطينية في رام الله ودمشق، ضمن مشاورات استكمال جهود إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

وعقد الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية اجتماعا في 3 سبتمبر/أيلول الماضي، وتوافقوا خلاله على خطوات نحو إنهاء الانقسام وإجراء الانتخابات.

كما عُقد لقاء ثنائي بين فتح وحماس، في 22 من ذات الشهر، بمدينة إسطنبول استمر 3 أيام، لبحث سبل التوصل إلى الشراكة.

وفي وقت سابق، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وأمين عام حزب الشعب بسام الصالحي إن جميع القوى الفلسطينية اتفقت على عقد اجتماع الأمناء العامين القادم للفصائل في العاصمة المصرية القاهرة.