الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نقل الأسير المريض بالسرطان نضال أبو عاهور لمستشفى شعاريه تسيديك

2020-10-26 11:29:30 PM
نقل الأسير المريض بالسرطان نضال أبو عاهور لمستشفى شعاريه تسيديك

 

الحدث للأسرى

قال عبد الله حوشية، محامي الأسير المريض رياض أبو عاهور، إن موكله نقل إلى مستشفى شعاريه تسيديك في القدس المحتلة، بعد اعتقاله فجر اليوم الإثنين، من منزله في بيت لحم، وذلك نظرا لخطورة وضعه الصحي.

وأوضح حوشية لـ"صحيفة الحدث" أن الأسير أبو عاهور يعاني من فشل كلوي، وقد تبيّن خلال اعتقاله الأخير في حزيران الماضي أنه مصاب بمرض السرطان.

وأشار إلى أن جلسة محاكمة ستعقد غدا الثلاثاء في تمام الساعة الثالثة في محكمة عوفر الاحتلالية بناء على طلبه بالإفراج عن الأسير أبو عاهور، بعد إبلاغه أن مخابرات الاحتلال تنوي تقديم ملف اعتقال إداري بحقه.

وأضاف المحامي حوشية: "أفرج عن الأسير أبو عاهور قبل ثلاثة أشهر بكفالة مالية مقدارها 12 ألف شيقل بسبب وضعه الصحي الخطير، وقضى معظم الوقت بعد الإفراج عنه في المستشفيات، فما الذي يستطيع أن يفعله شخص مصاب بأمراض خطيرة حتى يتم اعتقاله مرة أخرى؟".

ونقل حوشية عن عائلة أبو عاهور قولها إنه كان في وضع صحي خطير في الأيام الأخيرة، ومن المرجح أن يفاقم الاعتقال من تردي وضعه الصحي، في ظل الإهمال الطبي، الذي يعاني منه الأسرى في سجون الاحتلال.

وتعرض الأسير أبو عاهور في اعتقاله الأخير لتحقيق نفسي وجسدي من جهاز الشاباك الإسرائيلي في مستشفى سجن الرملة، رغم أنه لا يملك إلا كلية واحدة ويعاني من الفشل الكلوي، حيث تبين بعد التحقيق إصابته بمرض السرطان.

والأسير أبو عاهور (46 عاما) من بيت لحم، متزوج ولديه سبعة أبناء، وأسير محرر قضى في سجون الاحتلال عدة سنوات.