الأربعاء  25 تشرين الثاني 2020
LOGO

محكمة الاحتلال تنظر اليوم في الطلب المقدم لنقل الأسير الأخرس إلى مستشفى فلسطيني

2020-10-28 09:19:09 AM
محكمة الاحتلال تنظر اليوم في الطلب المقدم لنقل الأسير الأخرس إلى مستشفى فلسطيني
الأسير الأخرس وطفلته

متابعة الحدث

تنظر ما تسمى بمحكمة العدل العليا الإسرائيلية، ظهر اليوم الأربعاء، في الطلب المقدم لنقل الأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس إلى مستشفى فلسطيني.

وكانت محامية الأخرس أحلام حداد، تقدمت بطلب مستعجل إلى المحكمة الإسرائيلية للمطالبة بنقل الأسير الأخرس إما إلى مستشفى النجاح الوطني في نابلس أو إلى مستشفى المقاصد في القدس، بعد تدهور وضعه الصحي في مستشفى "كبلان" في الداخل المحتل.

يشار، إلى أن الأسير الأخرس مستمر في إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 94 يوما، رفضا لاعتقاله الإداري.

وقالت أحلام حداد لـ"الحدث"، إن قرارا صدر الأحد الماضي بإعادة تجميد الاعتقال الإداري للأسير الأخرس بعد قيام نيابة الاحتلال العسكرية بخطوة وصفتها بـ"الهزيلة" لإعادة الأخرس إلى الاعتقال الإداري.

وقال المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، أن الفترة الطويلة للأسير الأخرس في إضرابه عن الطعام، أدّت إلى تأثر حاستي السمع والنطق، ووجود تخوفات من تعرض أعضائه الحيوية لانتكاسة مفاجئة في ظل عدم حصوله على المحاليل والمدعمات، الأمر الذي يشكل خطرًا حقيقيًا يهدد حياته.

وطالب عبد ربه، مؤسسات حقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء اعتقاله الإداري والإفراج عنه فورًا، محملًا سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياته.

وأوضح عبد ربه، أنّ سلطات الاحتلال تحاول الالتفاف على معركة الأسير الأخرس، لافتًا إلى أنّ الأسير الأخرس أكد مواصلته لمعركته بالإضراب المفتوح عن الطعام مطالبًا بإنهاء اعتقاله الإداري التعسفي وبالإفراج الفوري عنه إلى منزله.