الأحد  16 أيار 2021
LOGO

هل استعد نتنياهو لفوز جو بايدن؟

2020-11-05 10:08:56 AM
هل استعد نتنياهو لفوز جو بايدن؟
جو بايدن ونتنياهو

الحدث ـ محمد بدر

كشف أحد مساعدي رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لصحيفة معاريف العبرية، اليوم الخميس، أن الأخير كان يستعد لاحتمال فوز جو بايدن في الانتخابات الأمريكية ودخول البيت الأبيض بدلاً من دونالد ترامب.

وفقًا لمصدر داخل حزب الليكود، فإن نتنياهو، الذي تمكن خلال سنوات توليه رئاسة الحكومة من العمل مع رئيسين ديمقراطيين، بيل كلينتون وباراك أوباما، يعرف أيضًا كيفية التعاون والعمل مع المرشح الديمقراطي جو بايدن إذا فاز بالانتخابات.

وأوضح موقع واللا العبري، صباح اليوم، أنه على الرغم من أن نتنياهو لم يرغب في اتخاذ موقف علني من المواجهة بين ترامب وبايدن حتى لا يخلق انطباعًا بالتدخل في الانتخابات الأمريكية، إلا أنه أعرب في محادثات مغلقة عن أمله في فوز الرئيس الحالي. 

وقالت مصادر مقربة من نتنياهو إنه كان قلقا في الأيام الأخيرة من "موجة زرقاء" تمنح بايدن انتصارا كبيرا على ترامب.

 وأضاف الموقع: "في الصباح، مع وصول النتائج الأولى التي تظهر فوز ترامب في فلوريدا وأوهايو، أعرب نتنياهو عن رضاه بل وأبدى تفاؤلا حذرا بأن الرئيس ترامب قد ينجح في الفوز، بحسب مصادر مقربة منه".

ولفت الموقع إلى أنه عندما ألقى بايدن وترامب الخطابات الأولى بعد إغلاق صناديق الاقتراع، أمر نتنياهو جميع وزراء حزب الليكود بعدم التحدث علنًا عن القضية حتى تتضح النتائج النهائية.