الأربعاء  24 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حماس تتهم الأجهزة الأمنية باعتقال 32 ناشطا من مؤيديها بالضفة

2015-03-09 10:09:04 AM
حماس تتهم الأجهزة الأمنية باعتقال 32 ناشطا من مؤيديها بالضفة
صورة ارشيفية
 
 الحدث- رام الله

 

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية، اليوم الإثنين، الأجهزة الأمنية الفلسطينية، باعتقال 32 ناشطاً وقيادياً من الحركة، خلال ساعات الليل.
 
وقالت الحركة في بيانها، إن "أجهزة الأمن بدأت منذ ساعة متأخرة من أمس الأحد، بحملة اعتقالات استمرت حتى فجر الإثنين، طالت 32 من كوادر ونشطاء وقيادات الحركة، في مختلف محافظات الضفة الغربية". 
 
ولم يذكر البيان أسماء هؤلاء المعتقلين، أو المناطق التي طالتها الاعتقالات.
 
من جانبة، رفض المتحدث بإسم الأجهزة الأمنية اللواء عدنان الضميري وصف ما جرى بأنها حملة اعتقالات سياسية، وقال لوكالة "الرويترز" إن حركة حماس تتحدث عن اعتقالات دون أن توضح "تحريضها الذي أدى لحرق وإتلاف نصب معاذ الكساسبة، ولم تذكر أن اثنين من عناصرها شاركا في الجريمة".
 
يذكر أن ميداناً أقيم في مدينة البيرة للطيار الأردني الذي قتله "تنظيم الدولة" حرقاً في سوريا، تعرض للتخريب في الأيام الماضية.
 
واتهم الضميري حركة حماس بمواصلة التحريض ضد السلطة الوطنية، وقال "حماس لم تتوقف يوماً عن التحريض والادعاء والكذب وان هناك حملة ضدها"، وأضاف أن الاعتقال يتم في إطار القانون ولكل من يتعدى على القانون وليس لانتمائه السياسي ولو كان الموضوع على خلفية الانتماء السياسي لكان كل قيادة حماس وعناصرها في السجن.