الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

روحاني: سنثأر لدم الشهيد زاده في الزمان والمكان المناسبين

2020-12-15 08:42:27 AM
روحاني: سنثأر لدم الشهيد زاده في الزمان والمكان المناسبين
حسن روحاني

الحدث- جهاد الدين البدوي

أفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية، أن الرئيس الإيراني حسن روحاني أكد بأن إيران ستثأر لدم العالم في المجال النووي والدفاعي البارز محسن فخري زاده في الزمان والمكان المناسبين.

وخلال مؤتمر صحفي له، اعتبر روحاني أن هدف الكيان الصهيوني الأساس من اغتيال الشهيد فخري زاده هو إشعال نيران الحرب في أيام ترامب الأخيرة، قائلاً: إن اغتيال الشهيد فخري زاده كان من قبل أولئك الذين أرادوا اشعال نيران الحرب في المنطقة في الأيام الأخيرة لحكومة ترامب البغيضة وأن الهدف الأساس للكيان الصهيوني من عملية الاغتيال هذه هو زعزعة الاستقرار وإشعال الحرب.

وأضاف: إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ورغم أنها تحتفظ لنفسها بحق الثأر لدم عالمها الشهيد البارز محسن فخري زاده وستثأر لدمه حتماً في الزمان والمكان المناسبين ولن تسمح بأن يحدد الآخرون الزمان والمكان، فإن استقرار المنطقة أيضاً مهم جداً لها في الوقت ذاته.

وحول الاتفاق النووي والتعاون مع دول العالم، أكد الرئيس روحاني بأن من المهم لإيران الحفاظ على الاتفاق النووي وكذلك التعاون مع الدول المهمة من أجل استقرار المنطقة والعالم. وأضاف: أن السبب في فشل ترامب ضد إيران في الأوساط الدولية يعود للتعاون والتنسيق بين إيران وسائر الدول خاصة مجموعة "4+1"، لذا فإننا نسعى لتكون لنا علاقات وثيقة مع جميع دول العالم خاصة دول مثل روسيا والصين اللتين تربطنا بهما علاقات ممتازة ووثيقة كما نسعى للتعاون مع الاتحاد الأوروبي ودول الجوار أيضاً.