السبت  20 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحرس الثوري الإيراني يكشف ماذا كان سيحدث لو ردت أمريكا على ضربة "عين الأسد"

2021-01-02 09:47:05 PM
الحرس الثوري الإيراني يكشف ماذا كان سيحدث لو ردت أمريكا على ضربة
قاعدة "عين الأسد"

 

الحدث العربي والدولي

كشف العميد أمير علي حاجي زادة، قائد الوحدات الصاروخية والجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني، عن سر بشأن استهداف بلاده لقاعدة "عين الأسد" العراقية، في الثامن من يناير/كانون الثاني من العام الماضي.

وأجرت قناة "المنار" اللبنانية، اليوم السبت، حوارا مع حاجي زادة، أكد من خلاله أن إيران كانت جاهزة لضرب اثنتين وخمسين قاعدة أمريكية في المنطقة، في حال ردت واشنطن على استهداف قاعدة "عين الأسد" بعيد اغتيال قائد "فيلق القدس" اللواء قاسم سليماني، في الثالث من يناير من العام نفسه.

وأوضح العميد فخري زاده أن الدول العربية التي تحتضن القواعد الأمريكية لن تكون في منأى عن تداعيات الاستهداف في حال حصل، مشيرا إلى أن بلاده لن تفرق بين أي حرب محتملة ضد القواعد الأمريكية في المنطقة والدول المحتضنة لها، لافتا إلى استعداد بلاده لدعم كل من يواجه إسرائيل، بما في ذلك الدعم الصاروخي.

وقال حاجي زاده:  لا فرق لدينا في أي حرب محتملة بين القواعد الأمريكية، والدول المحتضنة لها، وإيران ستقدم الدعم لمن يواجه إسرائيل بالمنطقة، ويشمل هذا الدعم الصاروخي.

ويشار إلى أن الحرس الثوري الإيراني قد أصدر بيانا، في الثامن من يناير 2020، قال فيه إنه استهدف قاعدة "عين الأسد" بعشرات الصواريخ، وحذر الولايات المتحدة من الرد على هذا الهجوم.