الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتنياهو: العرب سيصوتون لحزب الليكود في الانتخابات القادمة

2021-01-03 08:51:45 AM
نتنياهو: العرب سيصوتون لحزب الليكود في الانتخابات القادمة
نتنياهو

الحدث ـ محمد بدر

ذكر موقع هيئة البث الإسرائيلية "كان"، أن زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو يدرس ضم مرشح عربي إلى قائمة الحزب للانتخابات القادمة في مارس/آذار القادم.

وأوضح الموقع أن الليكود يحاول الاستثمار في "الوسط العربي" لجني نسبة من الأصوات، وقد زار نتنياهو الأسبوع الماضي، مدينتي الطيرة وأم الفحم في الداخل المحتل.

ونقل الموقع عن نتنياهو قوله في اجتماع لسكرتارية حزب الليكود إن العرب سيصوتون للحزب، "أقول لكم بكل ثقة، هذه المرة سيصوت العرب لنا". 

وأشار الموقع إلى أنه تمت الموافقة على اقتراح نتنياهو بإلغاء الانتخابات التمهيدية في حزب الليكود.

وقال نتنياهو إنه سيبدأ قريبًا في تنفيذ مخطط للقضاء على الجريمة والعنف بين فلسطينيي الداخل المحتل. وأوضح مسؤولون في الليكود أن تصريحاته تأتي في سياق الدعاية الانتخابية.

وكتب رئيس القائمة المشتركة، أيمن عودة، "كنا نعلم بالفعل أن نتنياهو لا يعتقد أننا متساوون، لكن محاولته الجديدة لكسب الأصوات تثبت أيضًا أنه يتجاهل ذكاء المجتمع العربي". 

كما أشار جدعون ساعر إلى هذه المعلومات وقال إنه "بعد سنوات من التقاعس والتراخي، تذكر رئيس الحكومة نتنياهو أنه يجب صياغة خطة للقضاء على الجريمة في المجتمع العربي".

كما وعلق زعيم "يش عتيد"، يائير لبيد، على تويتر، قائلا: "يقول مثل عربي قديم - إذا كنت كاذبًا، فلا بد أن لديك ذاكرة جيدة، لئلا تكتشف أكاذيبك".