الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الشعبية لـ"الحدث": الانتخابات يجب أن تتم بعيدا عن منطق المحاصصة والثنائية

2021-01-10 11:46:01 AM
الشعبية لـ
الجبهة الشعبية

 

الحدث- سوار عبد ربه

قال عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين محمد الغول، إن الجبهة الشعبية تدعم الجهود الحثيثة التي تهدف إلى إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني.

وأكد الغول في مقابلة مع صحيفة الحدث على أن الانتخابات الشاملة هي حق للشعب الفلسطيني ويجب أن تتم، بناءا على حوار وطني شامل لوضع اللمسات المهمة وتحديد المرجعيات السياسية للانتخابات بعيدا عن اتفاقيات أوسلو والالتزامات الموقعة مع الاحتلال.

وأضاف الغول  أن الانتخابات يجب أن تشمل كل المؤسسات الفلسطينية وفي مقدمتها المجلس الوطني الفلسطيني، الذي دعا إلى التخلص والتحلل من كل الالتزامات مع الاحتلال.

وتابع: "التفاهمات يجب أن تكون في ظل حوار وطني شامل، وبعيدة عن منطق المحاصصة والثنائية، التزاما بالقرارات الوطنية وبقرارات المجلس الوطني، وأن تكون هذه الانتخابات على أساس التمثيل النسبي الكامل، وأن يتم تهيئة المناخات الإيجابية من أجل إنجاح محطة الانتخابات باعتبارها محطة رئيسية؛ لإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني بما ينسجم مع القوانين والأنظمة المعمول بها".

كما أكد الغول على ضرورة تجديد الشرعيات الفلسطينية وأن يكون تمثيلا واضحا لكل قطاعات الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، عبر المجلس الوطني.

وقال الغول إنه في ظل الظروف والتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني لا بد من أن هناك وحدة وطنية على أساس الشراكة السياسية الكاملة في كل المؤسسات الفلسطينية وفي الميدان، وأن تكون هناك انتفاضة شاملة في وجه الاحتلال وفي وجه كل مشاريع التصفية ووقف لكل الرهانات على الإقليم أو العوامل الخارجية".

وأكد الغول أن الجبهة الشعبية ماضية في الضغط من أجل استعادة الوحدة الوطنية؛ لأنها ترى أنها المدخل الحقيقي لمواجهة كل التحديات والأزمات التي تعصف بالشعب الفلسطيني مشيرا إلى أن كل أشكال النضال يجب أن تتكامل في وجه المشاريع التصفوية والاحتلال.

وشدد الغول على تمسك الشعبية في الحوار الوطني الشامل لتكون هناك ضمانة حقيقية لتنفيذ هذه الانتخابات، مضيفا أنه لا يريد الإفراط في التفاؤل في موضوع عقد الانتخابات الفلسطينية.

يذكر أن الرئيس محمود عباس التقى أمس السبت برئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر للتباحث في مواعيد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني وفق القانون.