الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

معرض للمشاريع النسائية في غزة

2015-03-16 02:48:41 PM
معرض للمشاريع النسائية في غزة
صورة ارشيفية

الحدث- غزة
افتتح مركز "شؤون المرأة" في قطاع غزة، اليوم الاثنين، معرضًا للمشاريع النسائية الفردية، بمناسبة يوم المرأة العالمي، الذي صادف الثامن من آذار/مارس الجاري.
 
ويضم المعرض الذي ينفذه المركز (مؤسسة فلسطينية أهلية)، للعام العاشر على التوالي، منتجات ومشغولات يدوية، وأثواب ومطرزات فلسطينية من صنع سيدات فلسطينيات.
 
ويشارك في المعرض الذي يحمل عنوان "منتجات نسائنا"،، 12 مؤسسة خيرية، و31 سيدة فلسطينية، التحقن بمركز شؤون المرأة، وتلقين عددًا من الدورات أهلتهنّ لافتتاح مشاريع صغيرة خاصة بهن.
 
وقالت نوال صلاح، المنسقة الإعلامية لمركز شؤون المرأة في حديث لوكالة الأناضول:" الهدف من افتتاح المعرض المقام على شرف يوم المرأة، هو مساعدة النساء الفلسطينيات في توفير مصدر دخل لهن".
 
وتابعت:" معظم السيدات المشاركات هن ممن فقدن أزواجهن خلال الحروب الإسرائيلية، أو بسبب ظروف طبيعية، اضطرتهن لإعالة أسرهن".
 
ويوافق اليوم العالمي للمرأة، الثامن من شهر مارس / آذار من كل عام، وفيه يتم الاحتفال عالميا بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء.
 

ووفقا لتقرير صادر عن جهاز الإحصاء الفلسطيني الشهر الماضي، فإن معدل البطالة بغزة خلال الربع الأخير من العام الماضي بلغ 42.8%، بينما بلغ عدد العاطلين عن العمل قرابة 194.7 ألفا.