الأحد  11 نيسان 2021
LOGO

نشر نماذج طلبات الترشح للانتخابات التشريعية الفلسطينية

2021-03-04 12:44:35 PM
نشر نماذج طلبات الترشح للانتخابات التشريعية الفلسطينية
لجنة الانتخابات المركزية

الحدث الفلسطيني

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية يوم الخميس، أنها نشرت نماذج طلبات الترشح للانتخابات التشريعية تمهيدا لفتح باب الترشح في العشرين من شهر مارس الجاري.

وقال الناطق باسم لجنة الانتخابات فريد طعم الله للصحفيين في مدينة رام الله، إن اللجنة نشرت اليوم على موقعها الإلكتروني كافة المعلومات والإجراءات إضافة إلى النماذج والطلبات المتعلقة بعملية الترشح للانتخابات التشريعية.

وأوضح طعم الله أن الخطوة تأتي عقب انتهاء مرحلة النشر والاعتراض على سجل الناخبين الابتدائي مساء أمس بعد أن استمرت ثلاثة أيام متتالية وللتمهيد للمرحلة المقبلة المتعلقة بفتح باب الترشح.

وذكر أن لجنة الانتخابات تلقت خلال مرحلة النشر والاعتراض على السجل الانتخابي 176 طلب اعتراض تتعلق أغلبها بتصحيح بيانات شخصية دون الكثير من اعتراضات على بيانات مواطنين آخرين.

وأكد طعم الله أن العملية الانتخابية "تسير وفق المخطط والجدول الزمني المعلن بدون أي مشاكل ونحن نتوجه بشكل حثيث نحو إجراء الانتخابات التشريعية في موعدها المقرر في 22 مايو المقبل".

وكان رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية حنا ناصر اجتمع أمس مع ممثلي الفصائل في الضفة الغربية لبحث مجمل التطورات المتعلقة بإجراء الانتخابات.

وقال ناصر إن المرحلة المقبلة من العملية الانتخابية المتمثلة في فتح باب الترشح ستبدأ يوم 20 من الشهر الجاري وتستمر لمدة 12 يوماً، مشيرا إلى أن شروط الترشح للانتخابات تستند جميعها إلى قانون الانتخابات.

من المقرر إجراء انتخابات تشريعية فلسطينية في 22 مايو المقبل، تتبعها انتخابات الرئاسية في 31 يوليو القادم، على أن تتبع بانتخابات لتشكيل المجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية في 31 أغسطس القادم.