الخميس  09 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الطاقة الشمسية.. توفير مبالغ طائلة وشهرة مجانية لشركتك

2021-03-16 01:55:05 PM
الطاقة الشمسية.. توفير مبالغ طائلة وشهرة مجانية لشركتك
الطاقة الشمسية

ترجمة الحدث-ضحى حميدان

ندرك جميعًا مزايا استخدام الطاقة الشمسية ومساهمتها في جعل البيئة نظيفة، ولكن هل الطاقة الشمسية يمكن أن تكون مفيدة لعملك أيضًا؟ نعم هذا صحيح! هناك العديد من البلدان في العالم مثل أستراليا والولايات المتحدة واليابان، قد فهمت بالفعل الجدوى الممكن تحقيقها من استخدام الخلايا كمصدر رئيسي للكهرباء، نظيف وآمن وأكثر توفيراً لمكاتبها.

يعد استخدام الطاقة الشمسية أكثر الطرق فعالية لتوفير الطاقة وللأسف غالبًا ما يتم التغاضي عن هذا المصدر، لقلة المعرفة بكفاءته وفاعليته، أو لعدم توفر المعلومات الكافية لدى أصحاب العمل عن هذا القطاع، لهذا سيناقش هذا المقال بعض النقاط والفوائد المباشرة حول كيفية استخدام الطاقة الشمسية.

واحدة من أهم التكاليف التشغيلية الرئيسية لأي عمل هي فاتورة الكهرباء المتزايدة باستمرار، والمعروف أن معدل الكهرباء لكل وحدة مستخدمة في مبنى تجاري، أعلى بكثير منه في المجمعات السكنية، لذلك فإن استخدام الطاقة الشمسية سيقلل اعتماد الشركة على الكهرباء التي توفرها لمرافقها المختلفة، ما يؤدي إلى انخفاض فاتورة الكهرباء تباعاً.

كذلك تساعد الطاقة الشمسية على تحقيق عوائد جيدة للاستثمار الأولي، فهناك مشاريع وحوافز أخرى أطلقتها الحكومة لأولئك الذين يريدون التحول إلى المصدر الأخضر للطاقة، وقد تبدو تكلفة الإعداد باهظة الثمن في البداية ولكنك كصاحب عمل يتحمل الكثير من النفقات ستحصل على عائد قريبًا، بالإضافة إلى توفيرٍ على المدى البعيد.

وعلى عكس مصادر الكهرباء العادية، فإن الأجهزة التي تعمل بالطاقة الشمسية لا تحتاج إلى رعاية منتظمة، لذلك فإن تكلفة الصيانة منخفضة للغاية، و يعد تركيب الألواح الشمسية لأجل إنتاج الكهرباء، بمثابة تقليلٍ لانبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري والتلوث .

وبصرف النظر عن الحفاظ على البيئة، فإن تبنيك لمشروع طاقةٍ شمسية سيساعد أيضًا في زيادة قيمة العلامة التجارية خاصتك، وستستطيع الترويج لنفسك من خلال أقسام التسويق والعلاقات العامة لديك،  كشركة خضراء تحافظ على البيئة في عملها، وهذا سيساعد في استجابة إيجابية من العملاء، ومن خلال الشهرة التي ستبنيها في السوق ستفيد الشركة.