الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ما هي خيارات حماس للمشاركة في انتخابات التشريعي؟

2021-03-17 08:35:58 PM
ما هي خيارات حماس للمشاركة في انتخابات التشريعي؟

الحدث الفلسطيني

أيام قليلة تبقت للبدء بتقديم القوائم الانتخابية للجنة الانتخابات المركزية، ولا تزال بعض الفصائل لم تقرر بعد طبيعة وشكل مشاركتها في الانتخابات التشريعية المنوي عقدها في 22 مايو المقبل.

وأعلنت حركة حماس من خلال تصريحات لقياديين، أن هناك ثلاثة خيارات لدى حماس للمشاركة في الانتخابات التشريعية على الرغم من أنها لم تعلن قرارها النهائي بالخصوص.

وقال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم في تصريحات له، إن حماس "أكدت في كل المراحل أن خيارها المفضل هو قائمة وطنية موحدة تضم كافة الفصائل والقوى الفلسطينية".

وأضاف: أن المشاورات مع الفصائل الفلسطينية لا تزال جارية بالخصوص، على الرغم من تأكيد أمين عام حركة المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي، أن اجتماع القاهرة الأخير الذي انتهى اليوم، "لم يجرِ فيه طرح أي شكل من أشكال التحالف الوطني الجامع بين الفصائل الفلسطينية، ولا تزال الحوارات مستمرة، لكن حتى الآن لم يتبلور أي شيء بالخصوص".

في حين أكد القيادي في حماس أسامة حمدان في تصريحات له، أن خيارات الحركة ثلاثة؛ أولاها قائمة وطنية موحدة، وثانيها قائمة تضم قوى المقاومة، وآخرها قائمة منفصلة لحماس. مؤكدا ان قراراها لم يتخذ بعد بالخصوص.