الثلاثاء  07 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

هل يمكن أن يتحالف ناصر القدوة مع دحلان في الانتخابات ؟

2021-03-18 12:57:17 PM
هل يمكن أن يتحالف ناصر القدوة مع دحلان في الانتخابات ؟
محمد دحلان

الحدث الفلسطيني

كشف ديميتري دلياني الناطق باسم تيار المفصول من حركة فتح محمد دحلان، عن فرص تحالف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح السابق ناصر القدوة والقيادي المفصول من فتح محمد دحلان.

وقال دلياني، إن " الحركة ذاهبة إلى الانتخابات بقائمتين رئيسيتين الأولى قائمة السُلطة التي يُشكلها الرئيس محمود عباس والثانية قائمة (التيار الإصلاحي)".

وأضاف دلياني في تصريحات له: " لا يمكن القول إن هيكل عباس التنظيمي هو حركة فتح دون التيار الإصلاحي لعدة أسباب أهمها هو أن نصف أعضاء المجلس التشريعي المُنحَل بطريقة غير قانونية ينتمون لهذا المجلس وهم من مؤسسي التيار الاصلاحي بحركة فتح وما يزيد عن 30 قياديا بالمجلس الثوري لحركة فتح المنتخبين هم أبناء لهذا التيار ومنتسبين له".

وتابع دلياني: " العديد من أمناء السر والأقاليم والمناطق وبعضهم موجود الآن في هيكلية أبو مازن هم من مؤسسي تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، معتبرًا القول بذهاب فتح للانتخابات بقائمة واحدة موحدة فهذا كلام خيالي، كون فتح أكبر من هؤلاء الموظفين وقائمة السلطة".

وبيّن دلياني، أن القول بفصل محمد دحلان من حركة فتح فهو كلام عارٍ عن الصحة، كون لجنة الرقابة الحركية وحماية العضوية المنبثقة عن المؤتمر العام صرحت أمام المجلس الثوري لحركة فتح وأدلت بتقرير رسمي يُلغي كافة الاجراءات ضد القيادي محمد دحلان، نظرًا لأنها اجراءات غير قانونية ولا تستند إلى دليل وبذلك تكون هذه اللجنة التي تحمل من الشرعية ما يحمله المجلس الثوري ذاته، وبالتالي محمد دحلان وناصر القدوة كونه تم فصلهما بطريقة لا علاقة لها بالنظام الداخلي للحركة وهو ما يعني بقائهما أعضاء باللجنة المركزية شاء من شاء وأبى من أبى. وفق قوله.

وحول إمكانية تحالف قائمة محمد دحلان مع ناصر القدوة، أكد دلياني، أن تيار الإصلاح الديمقراطي منفتح ويُمكن تحاوره مع الجميع وبِقُرب الانتخابات الفلسطينية يُمكن للتيار الحوار والتحالف مع الجميع، عدا القائمة التي يُشكلها رئيس السلطة محمود عباس وهي الوحيدة المستثناة من هذه الحوارات كونها ليست مفاوضات بهدف الاندماج أو التبلور لكن رؤية تيار الاصلاح الديمقراطي بحركة فتح هي التوجه بقائمة وطنية يكون عمودها الفقري "تيار فتح الاصلاحي"، ويُضاف إليها شخصيات وطنية من الضفة الغربية وقطاع غزة.