الأربعاء  08 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

غاليري زاوية يفتتح معرض "شظايا" للفنان حسني رضوان

2015-03-19 12:39:15 PM
غاليري زاوية يفتتح معرض
صورة ارشيفية
 
الحدث - رام الله
 
يفتتح غاليري زاوية، يوم السبت المقبل، معرضا شخصيا للفنان الفلسطيني حسني رضوان تحت عنوان "شظايا" الذي يجسد في أعماله شخوصا وأماكن تتحول بخطوطه لتشكل أجساما إنسانية تختلف حالاتها لتتسم بالكثافة المشبعة بالألوان والخطوط والمواد المختلفة التي يستعملها الفنان في تقنيات فنه. 
 
ويشمل المعرض 30 عملا فنيا تختلف أحجامها وخامات أسطحها، ليستخدم رضوان القماش والورق والخشب، ويعكس بخطوط الفحم الأسود والقصاصات الورقية وألوان الأكريليك رؤيته لواقع الإنسان والمكان والوجود وليصور في اعماله عمق التجربة الإنسانية. كما ظهرت الألوان في لوحات واضحة وجريئة تبرز العلاقات الجمالية فيما بينها، ليخرج رضوان عن الإطار التقليدي من خلال اسلوبه الحديث الذي بدا جليا في كل لوحة.
 
وتعليقا على الأعمال التي يضمها المعرض، قال رضوان إنه عاد إلى بعض التخطيطات الأولية والتي كانت تتسم بالتلقائية وتحمل بعض التعابير لأماكن وشخوص، ليحولها بواسطة شغفه بمتابعة الخطوط السوداء ليشكل هيئة الأجسام الإنسانية، وأضاف رضوان انه ارادها مساحات اكبر كانت دائما مكانا للون ممتد ومواد صلبة وتراب وقصاصات ورق تحقق الهدف ذاته.
 
من جانبه، قال مدير غاليري زاوية زياد عناني، إن استضافة أعمال الفنان حسني رضوان تعد ميزة جديدة تضاف إلى الغاليري، كون معرض "شظايا" هو المعرض الشخصي الأول للفنان في فلسطين منذ عام 2005، مضيفا أن غاليري زاوية له الفخر أن يكون سبب إعادة تواصل الفنان مع جمهوره على أرض فلسطين بعد انقطاع كبير.
 
من الجدير ذكره أن معرض "شظايا" سيستمر ابتداء من يوم السبت الموافق 21 آذار ولغاية 2 نيسان 2015، ليستقبل محبي الفن الفلسطيني من الساعة الثانية عشرة ظهرا إلى السابعة مساء.