الأحد  19 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

لجنة الانتخابات تحذر الفصائل من تأخير تسجيل قوائمها الانتخابية

2021-03-27 06:57:36 PM
لجنة الانتخابات تحذر الفصائل من تأخير تسجيل قوائمها الانتخابية

 

الحدث الفلسطيني

حذرت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الفصائل الفلسطينية من تأخير تسجيل قوائمها الانتخابية، وذلك قبل أربعة أيام من إغلاق باب الترشح.

وقالت لجنة الانتخابات في بيان صحفي، إن باب الترشح لانتخابات المجلس التشريعي مفتوح حتى مساء يوم الأربعاء المقبل، موضحة أنها تسلمت أربع طلبات ترشح حتى الآن.

وتابعت أنه وفقاً للإجراءات المعلنة مسبقاً تبدأ دراسة الطلبات فور تسلمها ولمدة 5 أيام، وتصدر بعدها قراراً بقبول ترشح القائمة أو رفضه، مشيرة إلى أنه يمكن للقوائم التي ترفض طلباتها تصويب أوضاعها والتقدم بطلبات جديدة خلال فترة الترشح القانونية.

وأضافت أن تقديم طلبات الترشح في الأيام الأخيرة من فترة الترشح قد يفوت الفرصة على القائمة لتصويب وضعها في حال كان هناك خلل في طلب القائمة أو أحد مرشحيها، ما من شأنه أن يعرضها للرفض بشكل نهائي والحرمان من الترشح.

ودعت لجنة الانتخابات القوائم الراغبة بالترشح إلى المبادرة لتقديم طلباتها في أسرع وقت ممكن وعدم الانتظار إلى اليوم الأخير لتجنب رفضها بسبب وجود خلل في استيفاء أي من شروط الترشح.

يأتي ذلك، فيما أعلن أمين سر اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) جبريل الرجوب، أن الحركة ستقر قائمتها الانتخابية خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

وقال الرجوب للصحفيين في مدينة رام الله، إن اللجنة المركزية لفتح ستجتمع غدا الأحد برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لوضع اللمسات الأخيرة على القائمة الانتخابية للحركة.

وأضاف أن أعضاء المجلسين الثوري والاستشاري وأمناء سر أقاليم فتح سيجتمعون بعد غد من أجل المصادقة النهائية على قائمة الحركة للانتخابات التشريعية.

ورجح الرجوب أن يتم تقديم قائمة حركة فتح إلى لجنة الانتخابات المركزية بشكلها النهائي، يوم الثلاثاء، مؤكدا أن قائمة الحركة ستمثل كافة مكونات الشعب الفلسطيني وقطاعاته المختلفة.

ومن المقرر إجراء انتخابات تشريعية فلسطينية في 22 مايو المقبل، تتبعها انتخابات رئاسية في 31 يوليو، على أن تتبع بانتخابات لتشكيل المجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية في 31 أغسطس المقبل.

وستكون هذه أول انتخابات عامة منذ بدء الانقسام الفلسطيني الداخلي منتصف عام 2007 على إثر سيطرة حركة حماس على الأوضاع في قطاع غزة بالقوة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع حمرين نيوز ، اخبار فلسطين لجنة الانتخابات تحذر الفصائل من تأخير تسجيل قوائمها الانتخابية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.