الثلاثاء  16 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

عن إمكانية تأجيل الانتخابات.. خريشة: من يتطاول على حقوق الشعب الفلسطيني سيخسر

2021-04-18 12:07:49 PM
عن إمكانية تأجيل الانتخابات.. خريشة: من يتطاول على حقوق الشعب الفلسطيني سيخسر
حسن خريشة

متابعة الحدث - سجود عاصي 

قال رئيس قائمة "وطن للمستقلين" الانتخابية حسن خريشة، إن هناك محاولات لتهيئة الشارع الفلسطيني للقبول باحتمال الإعلان عن تأجيل الانتخابات المقبلة المنوي عقدها في 22 مايو.

وأكد خريشة لـ"الحدث"، أنه "بدلا من أن نؤجل الانتخابات والتذرع بإجرائها في القدس؛ علينا أن نقول كيف يمكن أن نجري الانتخابات في القدس وهذا هو المطلوب على مستوى وطني وفصائلي وشعبي، أما التذرع بالقدس فهو غير مقبول".

ويرى خريشة، أن الذرائع لتأجيل الانتخابات تأتي بسبب عدم جاهزية بعض الفصائل والقوى في ما يخص تشكيل قوائمها الانتخابية أو عدم قدرتها على تحقيق إنجازات بهذا الخصوص.

وأكد: إذا اتخذ هذا القرار، ستتسع الهوة الموجودة أصلا بين السلطة والناس. متسائلا: من أنتم لتؤجلوا الانتخابات دون تفويض شعبي؟.

وشدد خريشة، على أن موضوع إجراء الانتخابات في القدس متفق عليه من جميع الفصائل على أنها معركة علينا جميعا أن نخوضها موحدين ضد الاحتلال لفرض الانتخابات مرة واحدة وإلى الأبد، ولكن المشكلة الأساسية، أن بعض الفصائل التاريخية فشلت في تشكيل قوائمها ولديها إشكاليات. مضيفا: بإمكان الرئيس أن يقول إن بعض الفصائل والقوى التاريخية غير جاهزة، لذلك تأجلت الانتخابات، وسنعطيها بعض الوقت لترتيب أمورها، وهنا فقط يمكن للناس أن يتفهموا، ولا يمكنهم تقبل أن يقال كلمة حق يراد بها باطل، القدس مقدسة ولكن الانتخابات كذلك حق مقدس، سلب منهم لسنين. 

وبحسب خريشة، فإن موضوع التأجيل لم يطرح بشكل علني وقد يتم طرحه في الغرف الداخلية لمنظمة التحرير فقط، "ولكن لا يجب أن يتم أخذ القرار فوقيا.

ويرى، أن من سيؤجل الانتخابات سيخسر، قائلا: أي أحد يتطاول على حقوق الشعب الفلسطيني سيخسر، لأنهم أوهموا الناس بوجود الانتخابات وإمكانية إجرائها، وأخذ حقهم منهم مرة ثانية ستكون له تبعاته وردود أفعال حقيقية في الشارع الفلسطينية، وسيخسروا في أي انتخابات قادمة فيما لو جرت.