الإثنين  29 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

حزب الشعب: لن نستمر في انتخابات لا تشمل مدينة القدس

2021-04-19 10:56:19 AM
حزب الشعب: لن نستمر في انتخابات لا تشمل مدينة القدس
بسام الصالحي

متابعة الحدث

صرح الأمين العام لحزب الشعب بسام الصالحي بأن حزبه لن يستمر في انتخابات لا تشمل مدينة القدس تصويتا وترشحا ودعاية انتخابية.

وأكد الصالحي في لقاء إذاعي له، أن الانتخابات تشمل كل الأرض الفلسطينية وبالتالي يجب أن تشمل القدس، واستثناؤها غير وارد، لأن ذلك سيعني تكريس محاولات "إسرائيل" لضم القدس وتطبيق صفقة القرن عليها.

وقال الصالحي: "إن النقاش في حالة القدس هو نقاش سياسي وليس فني، لأن القدس جزء من الحالة الفلسطينية، واستثاؤها أمر خطير سياسيا لن يسجلوه على أنفسهم حزبا وأفرادا".

وكان الصالحي قد أعلن أن الحزب قرر ترشيح  فدوى خضر لتراس القائمة الانتخابية للمجلس التشريعي .

وفي هذا الجانب قال الصالحي إن حزب الشعب اختار ترشيح  فدوى خضر لترأس القائمة الانتخابية للمجلس التشريعي، انسجاما مع موقفه، بضرورة مشاركة المقدسيين في مدينتهم بالانتخابات تصويتا وترشيحا ودعاية، مشيرا إلى أنها المرشحة المقدسية الوحيدة التي ترأس قائمة.

وأضاف الصالحي: نحن بدأنا حملتنا الانتخابية في القدس، ولن ننتظر حتى 2/5 للبدء فيها، مؤكدا أنه طالما أن لجنة الانتخابات لا تشرف على الانتخابات في القدس لن نلتزم بتعليمات اللجنة حول الدعاية.

وفي كواليس اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الذي جرى يوم أمس، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بسام الصالحي إن اللجنة ركزت في اجتماعها على التمسك بالانتخابات ما يشمل مدينة القدس بشكل واضح.