الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الشرطة الإسرائيلية تشن حملة اعتقالات غير مسبوقة داخل أراضي الـ48 طالت 374 مواطنا

2021-05-13 10:34:46 AM
الشرطة الإسرائيلية تشن حملة اعتقالات غير مسبوقة داخل أراضي الـ48 طالت 374 مواطنا
أرشيفية

الحدث 48

شنت الشرطة الإسرائيلية، الليلة الماضية، واليوم الخميس، حملة اعتقالات غير مسبوقة في البلدات الفلسطينية داخل أراضي عام الـ1948، طالت 374 مواطنا، وذلك على خلفية المظاهرات التي شهدتها، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل بحق أبناء شعبنا في القدس وقطاع غزة.

وتأتي هذه الاعتقالات عقب الاعتداءات التي نفذتها مجموعات من المستوطنين بحماية من الشرطة الإسرائيلية على المواطنين، خاصة في المدن الساحلية ( يافا، وحيفا، وعكا، واللد، والرملة)، وكذلك الاعتداءات على الذين تواجدوا في طبريا، وبئر السبع، وبات يام، والخضيرة.

واندلعت مواجهات ليلية بين شبان وعناصر من الشرطة الإسرائيلية الذين تمادوا في قمع الوقفات والمظاهرات الاحتجاجات في البلدات الفلسطينية الرافضة لهجمات قطعان المستوطنين، واعتداءات الاحتلال على أبناء شعبنا  بكل أماكن تواجده، والعدوان العسكري على قطاع غزة.

وتأتي حملة الاعتقالات غير المسبوقة هذه، في الوقت الذي تصاعدت فيه اعتداءات المستوطنين في البلدات الفلسطينية، وبالتزامن من حملة تحريض متصاعدة في وسائل الإعلام الإسرائيلية ضد الوجود الفلسطيني داخل أراضي عام 48.

تجدر الإشارة إلى أن المواجهات بين الشبان والشرطة الإسرائيلية قد اشتدت حتى ساعات الفجر الأولى من صباح اليوم في كل من اللد، ويافا، والرملة، والناصرة، وحيفا، وأم الفحم، وكفر كنا، ومجد الكروم، وجسر الزرقاء، وكفر مصر، والمزرعة، وقرى وادي عارة، والطيبة، وعيلوط، وقلنسوة، وجسر الزرقاء، وبلدات في النقب، وعين نقوبا، وأبو غوش.