الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الكشف عن تخطيط الأمريكيين لقتل ملايين الصينيين في ضربة واحدة

2021-05-25 11:06:24 AM
الكشف عن تخطيط الأمريكيين لقتل ملايين الصينيين في ضربة واحدة
علما الصين والولايات المتحدة الأمريكية

ترجمة الحدث

كشفت دراسة بحثية النقاب مؤخرا أنه عندما بدأت القوات الصينية في قصف الجزر التي تسيطر عليها تايوان في عام 1958، سارعت الولايات المتحدة لتقديم المساعدة العسكرية لحليفها، وكانت حتى على استعداد لضرب الصين بالقنابل النووية. 

وكان القادة العسكريون الأمريكيون أول من فكر باستخدام الأسلحة النووية ضد الصين، مع الأخذ في الاعتبار خطر أن يرد الاتحاد السوفيتي بالمثل لحماية حليفه في هجوم كان يمكن أن يؤدي لمقتل الملايين. 

المسؤول عن كشف المعلومات الجديدة هو دانيال السبيرج الذي سرب "وثائق البنتاغون" قبل حوالي 50 عاما، والتي كشفت التاريخ السري لحرب فيتنام. 

وقال السبيرج إنه نسخ وقتها محتويات الدراسة التي صنفت على أنها "سرية للغاية" وتناولت الأزمة في تايوان. ومع ذلك، لم يكشف عن المعلومات حتى الآن وقرر الآن القيام بذلك على خلفية التوترات التي عادت للظهور بين الولايات المتحدة والصين بشأن العلاقات مع تايوان.

إن حقيقة أن الولايات المتحدة كانت تفكر في استخدام الأسلحة النووية ضد الصين في حالة حدوث تصعيد للأزمة كانت معروفة على نطاق واسع. ومع ذلك ، فإن كشف إلسبيرغ يوفر تفاصيل جديدة حول كيفية ضغط القادة العسكريين الأمريكيين العدوانيين من أجل الحصول على سلطة لاستخدام الأسلحة النووية إذا كثفت القوات الشيوعية الهجمات.