السبت  18 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

استشهاد الشاب فادي وشحة متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال (فيديو)

2021-06-02 11:32:41 AM
استشهاد الشاب فادي وشحة متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال (فيديو)
أرشيفية

الحدث الفلسطيني

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ظهر اليوم الأربعاء، عن استشهاد الشاب فادي وشحة، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

والشاب فادي صادق موسى وشحة، ٣٤ عاماً، كان قد أصيب برصاص الاحتلال الحي في رأسه، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخل البيرة الشمالي قبل نحو أسبوعين.

ونعى رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، والأسرى داخل السجون والأسرى المحررون، المحرر الشهيد فادي وشحة (34 عاماً) من بلدة بيرزيت قضاء مدينة رام الله، والذي أُعلن عن استشهاده اليوم الأربعاء، متأثراً بإصابته برصاص جيش الاحتلال.

وحذر اللواء أبو بكر من استمرار سياسة مطاردة الأسرى المحررين وتعمد استهدافهم وإعدامهم ميدانيا خارج نطاق القانون.

من الجدير ذكره أن الشهيد وشحة كان قد أصيب برصاص الاحتلال الحي في رأسه، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخل البيرة الشمالي قبل نحو أسبوعين،  ومكث في العناية المكثفة نتيجة جراحه البالغة، قبل أن يعلن عن استشهاده اليوم، وهو أسير محرر،  قضى 11 عاماً داخل سجون الاحتلال.

ونعت جامعة بيرزيت الشهيد وشحة، الذي ارتقى متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال أثناء مسيرة سلمية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي الأخير.

واستنكرت الجامعة في بيان، جريمة قتل الاحتلال للطالب وشحة، والذي يظهر وبكل وضوح استهتار إسرائيل بحياة شعبنا الفلسطيني بمختلف فئاته.

من جانبه، نعى نادي الأسير الفلسطيني، والحركة الوطنية الأسيرة، والمحررون في الوطن والمهجر، الشهيد والأسير المحرر وشحة.

وذكر نادي الأسير أن المحرّر وشحة تعرّض لعدّة إصابات سابقاً وللاعتداء عليه بوحشية خلال المواجهات، وكان قد أمضى نحو ثماني سنوات في سجون الاحتلال عرقلت إكماله مسيرته التّعليمية في جامعة بيرزيت لسنوات، وآخرها اعتقاله لخمس سنوات متواصلة بعد اغتيال ابن عمّه الشهيد معتز وشحة في بلدة بيرزيت عام 2014.

يشار إلى أنّه من المفترض أن يتمّ تشييع جثمان الشهيد وشحة يوم غدٍ الخميس بعد صلاة الظهر.