الخميس  29 تشرين الأول 2020
LOGO

إسرائيل تكشف خلية لحماس تحت الماء

2014-07-09 11:53:35 AM
 إسرائيل تكشف خلية لحماس تحت الماء
صورة ارشيفية
 

 

الحدث-القدس المحتلة

 

 كشفت مصادر إسرائيلية ، صباح اليوم الأربعاء، عن  منظومة خاصة يستخدمها جيش الاحتلال لرصد تحركات  تحت الماء، تمكنت من كشف الخلية التابعة لحركة حماس التي تسللت أمس الثلاثاء عبر البحر إلى قاعدة (زيكيم) العسكرية.
وكانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أعلنت أمس أن مجموعة من عناصرها اقتحمت قاعدة "زيكيم" العسكرية، وهي العملية التي استشهد فيها 5 من أفرادها، وأصيب جندي إسرائيلي في تبادل إطلاق نار.
وقالت الإذاعة العامة اليوم الأربعاء، إن "الخلية تسللت إلى شاطئ إسرائيل من قطاع غزة عن طريق البحر، وتم رصد تحركاتهم قبل أن يجتازوا الحدود بواسطة المنظومة الخاصة التحت مائية التابعة لسلاح البحرية الإسرائيلي.
ولم تذكر الإذاعة  اسم هذه المنظومة أو الوقت الذي دخلت فيه حيز التنفيذ في سلاح البحرية الإسرائيلي والجهة المصنعة لها.
وأضافت "تم رصد الخلية ثم تم تعقب أفرادها حتى صعودهم إلى الشاطئ قرب القاعدة العسكرية (زيكيم) ، وفي أعقاب عملية الرصد هرعت إلى المكان قوات خاصة من الجيش ونصبت كميناً للخلية، حيث جرى تبادل لإطلاق النار بين الجنود وأفراد الخلية ما أدي لاستشهد جميع أفراد الخلية.
ونشر جيش الاحتلال ، يوم أمس شريط فيديو قصير يظهر فيه عدداً من الجنود الإسرائيليين وهم يتربصون في انتظار وصول أفراد الخلية الفلسطينية إلى منطقة مفتوحة حيث تم مهاجمتهم بأسلحة ثقيلة.