الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

رسالة إسرائيلية للإدارة الأمريكية نعتزم استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين

2021-06-07 01:42:44 PM
رسالة إسرائيلية للإدارة الأمريكية نعتزم استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين
جو بايدن- رويترز

الحدث الإسرائيلي

كشفت صحيفة اسرائيل اليوم عن رسالة بعثت بها شخصيات بارزة في الحكومة الاسرائيلية الجديدة، إلى كبار المسؤولين في إدارة الرئيس الامريكي جو بايدن أثناء تشكيل الحكومة الجديدة في اسرائيل، مفادها بانهم يعتزمون استئناف المفاوضات السياسية مع الفلسطينيين لدفع عجلة حل الدولتين.

وأفادت الصحيفة أنه وبحسب مسؤولين كبار ، نقل وزير الجيش بني غانتس تصريحات بهذه الروح إلى المسؤولين الذين التقى بهم خلال زيارته للولايات المتحدة في نهاية الأسبوع.

وذكرت الصحيفة أنه وفي حال المضي قدما في الخطة، ستستأنف المفاوضات السياسية بين تل ابيب ورام الله بعد عقد من الركود خلال حكم نتنياهو، وقد أقر مكتب بينيت الليلة الماضية بأنهم "لا يعترفون بمثل هذه الرسائل".

حتى الآن، امتنع بايدن عن معالجة القضية مباشرة ، بحجة أنه لا يزال يجري مشاورات قبل اتخاذ قرار بشأن القضية.لكن في إسرائيل هناك من لم يعودوا مستعدين للانتظار. ومن بين وزراء الحكومة القادمة هناك أغلبية كبيرة معنية بتجديد العملية السياسية التي توقفت منذ سنوات .

وفي ذات السياق أعلن وزير التعاون الإقليمي في حزب ميرتس ، عضو الكنيست عيساوي فريج ، أن أول ما سيفعله بعد أداء اليمين هو السفر إلى رام الله للقاء أبو مازن.

وأشار نتنياهو في اجتماع الليكود إلى احتمال أن يبدأ الضغط الأمريكي قريباً في العودة إلى طاولة المفاوضات.