الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نادي الأسير: 7 أسرى في سجون الاحتلال يعلقون إضرابهم المفتوح عن الطعام وثلاثة يواصلون

2021-06-17 10:45:31 PM
نادي الأسير: 7 أسرى في سجون الاحتلال يعلقون إضرابهم المفتوح عن الطعام وثلاثة يواصلون
الأسرى

 

الحدث للأسرى

 أكّد نادي الأسير، مساء اليوم الخميس، أنّ سبعة أسرى في سجون الاحتلال علقوا إضرابهم المفتوح عن الطعام، فيما يواصله ثلاثة آخرون.

وأوضح نادي الأسير في بيان صدر عنه، أن من بين الأسرى عمرو الشامي (18 عاما)، ويوسف العامر(21 عاما) وهما من مخيم جنين، اللذان علقا إضرابهما المفتوح عن الطعام الذي استمر 18 يوما، رفضا لاعتقالهما الإداريّ، وذلك بعد اتفاق يقضي بتحديد سقف اعتقالهما الإداريّ، بحيث يكون أمريّ الاعتقال الإداريّ الصادرين بحقّهما هما الأخيرين.

وأفاد بأن أربعة من بين الأسرى وهم: أيسر العامر، وإبراهيم العامر وهو شقيق الأسير يوسف العامر، وعمار تركمان، وعبد الرحمن صلاح وجميعهم من مخيم جنين، علقوا إضرابهم الذي شرعوا به إسنادا للأسيرين الشامي والعامر.

في حين علق الأسير السابع نادر صوافطة إضرابه عن الطعام الذي استمر لمدة 8 أيام، بعد أن قدم الاحتلال بحقّه لائحة "اتهام".

وقال نادي الأسير، إنّ ثلاثة أسرى يواصلون الإضراب عن الطعام، أقدمهم الأسير الغضنفر أبو عطوان (28 عاما) من دورا/ الخليل المضرب لليوم 44 على التوالي، والأسير الشيخ خضر عدنان (43 عاما) من جنين والمضرب لليوم 19، رفضا لاعتقالهما الإداريّ، والأسير الشيخ جمال الطويل (59 عاما) من رام الله والذي يواصل إضرابه لليوم 15 على التوالي، مطالبا بحرّيّة ابنته الأسيرة الصحفية بشرى الطويل المعتقلة إداريّا.