الأربعاء  04 آب 2021
LOGO

هدم وإعدام أشجار زيتون في رهط

2021-06-21 11:18:31 AM
هدم وإعدام أشجار زيتون في رهط
من المكان قرب رهط، صباح اليوم

الحدث 48

أعدمت آليات وجرافات السلطات الإسرائيلية بحماية قوات من الشرطة، أشجار زيتون وهدمت معرشا في الجهة الغربية لمدينة رهط بمنطقة النقب، جنوبي البلاد صباح اليوم الإثنين.

وذكر شاهد عيان من رهط  أن قوات من الشرطة الإسرائيلية ووحدة "يوآف" التابعة لما تُسمى "سلطة تطوير النقب" والمسؤولة عن تنفيذ عمليات هدم المنازل في البلدات العربية بالنقب، داهمت مجمعا لسيارات وحظيرة أغنام ومزرعة، بمحاذاة رهط، تعود لرجل الأعمال سليمان القريناوي، وهدمتها وأعدمت أشجار الزيتون فيها وجرّفت الأرض، تاركة خلفها دمارا كبيرا، ولم تسمح للأهالي بالاقتراب من المكان.

وتواصل السلطات في الآونة الأخيرة التضييق على المواطنين في النقب، وذلك من خلال حملات مداهمة بشكل شبه يومي تستهدف مصادرة الأراضي وتجريف المحاصيل الزراعية وهدم المنازل.

هذا، واستمرت السلطات بهدم المنشآت والمنازل العربية في البلاد رغم الإعلان عن تجميد تعديل بند 116 أ في قانون التنظيم والبناء، حديثًا، وقيل إنه يُجمّد هدم آلاف المنازل العربية لعامين ما يتيح ترخيصها ومنع هدمها. وتواصلت عمليات الهدم استنادًا إلى قانون التنظيم والبناء الذي يعتبر "قانون كامينتس" جزءًا منه، بالإضافة إلى قانون الأراضي.

 
المصدر: عرب 48