الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الحية: لن نسمح للاحتلال بإطالة أمد إعادة الإعمار وقتل بنات لن يمر مرور الكرام

2021-06-25 10:29:05 PM
الحية: لن نسمح للاحتلال بإطالة أمد إعادة الإعمار وقتل بنات لن يمر مرور الكرام
خليل الحية

الحدث الفلسطيني

قال نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة خليل الحية، مساء وم الجمعة، إن الحركة لن تسمح  للاحتلال بأي حال من الأحوال، بقضم أي إنجاز من إنجازات، المعركة الأخيرة والتي أسمتها بـ "سيف القدس "، مضيفًا: "لن نسمح للاحتلال بتجويع شعبنا ولا بإطالة إعادة الإعمار".

وأضاف الحية في حديثٍ لـ (إذاعة صوت الأقصى): "أنّ هناك محاولات لحرف مقاومتنا إلى أهداف أخرى، ونحن نقول بوضوح إن هدفنا هو تحرير الأرض والقدس والأسرى، وعودة اللاجئين.

وتابع: "أخبرنا الوسطاء أنه يوجد متطلبات لتثبيت وقف إطلاق النار، ولا نقبل بإطالة أمد إعادة الإعمار والتلاعب والتسويف بآليات كسر الحصار".

وأكمل: "نحن نعرف كيف نلزم الاحتلال بألّا يتلاعب ويسوّف، وننصحه بألّا يعيد تجربة الأمور من جديد".، مؤكّداً على رفض الحركة  ربط ملف الأسرى بأي مسار تفاوضي آخر".

 وشدد على أنّ حماس لن تسمح  للاحتلال بأي حال من الأحوال بقضم أي إنجاز من إنجازات "سيف القدس"، مردفاً "من حق شعبنا أن يعاد إعمار غزة، وأنّ يعيش سكانه بكرامة، ولن نسمح بتجويع شعبنا، ولا بإطالة إعادة الإعمار".

وأوضح أنّه  تم عمل عمليات صيانة لحوالي 20 ألف بيت متضرر بشكل جزئي، من ميزانية حماس الخاصة، قائلاً: "إنّ إعادة بناء المنشآت الصناعية والزراعية والتجارية لا يقل أهمية عن إعادة بناء المباني السكنية.

واكّد على أنّ عملية الوهم المتبدد أثبتت أن حماس لم تتخلَّ عن المقاومة بعد فوزها في الانتخابات، قائلاً: "كما خطفت المقاومة شاليط، نحن مصرون على زيادة الغلة لنزيد من فرص  تحرير أسرانا".

وفي سياق آخر، وجه الحية، تحية إلى روح الشهيد الثائر نزار بنات، الذي كان مثالاً للمناضل الفلسطيني الشجاع، والذي ثار على الفساد وعلا صوته بكلمة الحق، ولذلك تم اغتياله.

وأردف بالقول: "كلمات نزار بنات كانت تنبع من رجل وطني وثائر، فسلام عليه وعلى كل الأحرار، والخزي والعار لقاتليه، لافتاً إلى أنّ   الذين اغتالوا نزار بنات أرادوا اغتيال كلمة الحق التي تزلزل أركان الفساد والتنسيق الأمني ومن تستفيد منهم "إسرائيل".

واستطرد: "كما أُلغيت الانتخابات، هناك مسار جديد يريد أصحابه أنّ يعطلوا الديمقراطية والحرية والسعي نحو أهدافنا الوطنية، لمصلحة الاحتلال والتنسيق الأمني وحراس بيت إيل الذين لا يجدون إلا مصالحهم الشخصية".

وتابع الحية: "إنّ هذه الانعطافة الخطيرة لن تمر مرور الكرام، وهي توقظ كل الأحرار، وكل التحية لمن ناصر نزار بنات، ولكل من نزل إلى الشوارع".