الخميس  29 أيلول 2022
LOGO

التانغو الأرجنتيني يسعى لاختبار ثقته أمام الطاحونة الهولندية

2014-07-09 04:49:21 PM
 التانغو الأرجنتيني يسعى لاختبار ثقته أمام الطاحونة الهولندية
صورة ارشيفية
الحدث- وكالات
بعد تقديم التانغو الأرجنتيني أفضل مبارياته في منديال كأس العالم 2014 في البرازيل، وعبوره إلى المربع الذهبي بالفوز على نظيره البلجيكي في دور الثمانية، يختبر التانغو ثقته بالنفس مساء اليوم الأربعاء، في مواجهة نظيره الهولندي بالمربع الذهبي حيث يتنافس الفريقان سويا على بطاقة التأهل لنهائي البطولة.
ورغم عودة جونزالو هيجوين مهاجم الفريق للتألق وغياب آنخل دي ماريا عن صفوف الفريق بسبب الإصابة، سيعتمد راقصو التانجو مجددا على مهاجمه الشهير ليونيل ميسي.
وتطور مستوى المنتخب الأرجنتيني على مدار البطولة الحالية وحجز الفريق مكانه في المربع الذهبي للمرة الأولى منذ مونديال 1990 بإيطاليا بعدما ودع البطولة في النسختين الماضيتين من دور الثمانية.
وأثار التأهل للمربع الذهبي سعادة بالغة وثقة كبيرة في صفوف المنتخب الأرجنتيني الذي يدربه أليخاندرو سابيلا.وعندما يلتقي ميسي ورفاقه مع المنتخب الهولندي اليوم الأربعاء على استاد كورينثيانز بمدينة ساو باولو ، سيضع الفريق هذه الثقة في اختبار صعب أمام قوة الطاحونة الهولندية.
ويمثل المنتخب الهولندي ، بما يتمتع به من دفاع صلد وهجوم يضم نجمين عالميين مثل آريين روبن وروبن فان بيرسي ، منافسا قويا وصعبا رغم وصوله إلى المربع الذهبي بالفوز على كوستاريكا عبر ركلات الترجيح فقط اثر تعادلهما السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي بالمباراة.
ولا يقف التاريخ في صفوف المنتخب الأرجنتيني في هذه المواجهة حيث التقى الفريقان ثماني مرات سابقة فكان الفوز من نصيب المنتخب الهولندي في أربع منها مقابل فوز واحد للأرجنتين وكان هذا في نهائي كأس العالم 1978 بالأرجنتين ليتوج التانجو بلقبه العالمي الأول.
ولكن المنتخب الأرجنتيني حطم في المونديال البرازيلي سجلاته السلبية وبلغ الدور قبل النهائي.وكتب ميسي، على موقع “انستجرام” للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت ، “خطوة أخرى ! فلينطلق المنتخب الأرجنتيني”.