الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

قوات الاحتلال تعتقل مديرة مؤسسة لجان العمل الصحي

2021-07-07 09:08:40 AM
قوات الاحتلال تعتقل مديرة مؤسسة لجان العمل الصحي
شذى عودة

الحدث للأسرى

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، مديرة مؤسسة لجان العمل الصحي شذى عودة من مدينة رام الله.

وأفادت مصادر محلية، أن  قوات جيش الاحتلال استولت على مركبتها الشخصية.

يذكر، أن مؤسسة لجان العمل الصحي، مؤسسة طبية وهي من المؤسسات التي يستهدفها الاحتلال منذ تأسيسها، كان آخر هذه الاستهدافات قرار الاحتلال بإغلاق مقر المؤسسة في مدينة البيرة لمدة ستة أشهر،  بعد اقتحام المقر ومصادرة أجهزة إلكترونية منه.  

واستنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اعتقال رئيسة مجلس إدارتها شذى عودة من منزلها بعين مصباح برام الله الليلة الماضية بعد اقتحامه من قبل جنود الاحتلال، واقتيادها بعد تفتيش المنزل، والعبث بمحتوياته إضافة للاستيلاء على مركبتها الشخصية.

وقالت الشبكة، إن هذا الاعتقال استمرارا  لذات النهج الذي يستهدف تضيق مساحة العمل الأهلي الفلسطيني والعمل على محاصرته بشتى الوسائل، وجريمة تضاف لإغلاق لجان العمل الصحي مؤخرا، والذي تتولى عودة إدارته العامة، وهو أحد المراكز التي تقدم خدماتها الطبية والإنسانية للجمهور الفلسطيني. 

واستنكرت الشبكة مداهمة مقر لجان العمل الزراعي في رام الله، وإغلاقه لمدة ستة أشهر، وهو أيضا إحدى المؤسسات الأعضاء في الشبكة التي تقدم خدماتها لجمهور المزارعين في الضفة الغربية خصوصا القرى والبلدات في مناطق "ج"  ويتعرض هو الآخر لحملة شرسة من قبل دولة الاحتلال والمؤسسات الداعمة له منذ فترة ليست بالقصيرة. 

واعتبرت أن هذه الهجمة تتطلب العمل على تفعيل البعد القانوني، والرسمي والإعلامي لفضح هذه الجرائم الاحتلالية وتشكيل إطار قانوني دولي، ومؤسساتي بهدف كشف حقيقة ما يجري، ورفع دعاوى قضائية على دولة الاحتلال، كما تطالب السلطة  الفلسطينية بحماية عمل المؤسسات الأهلية خصوصا العاملة في المدن التي تقع تحت سيادتها، وإطلاق حملة دولية واسعة لمواجهة ما تقوم به دولة الاحتلال لتشويه المضمون المهني والأهلي لعمل المؤسسات، وخدماتها، وأنشطتها في الأراضي الفلسطينية.