الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جيش الاحتلال يشكل وحدة "أشباح" لاغتيال مقاتلي حزب الله

2021-07-27 01:40:24 PM
جيش الاحتلال يشكل وحدة
جيش الاحتلال الإسرائيلي

الحدث الإسرائيلي

كشف موقع "والا" العبري، أن جيش الاحتلال شرع في تجنيد جنود لوحدة جديدة، أطلق عليها تسمية "أشباح" ورقمها 888، وهدفها اغتيال مقاتلي النخبة في حزب الله في عمق الأراضي اللبنانية أثناء الحرب.

وزعم الموقع، أن جيش الاحتلال سيبدأ، الأسبوع المقبل، بتجنيد دفعة أولى لهذه الوحدة السرية والتي تتركز مهامها على "القتال أثناء اجتياح بري يدمج بين قدرات استخباراتية، إطلاق نيران وسلاح جو متقدمة ومتنوعة".

وتمت إقامة وحدة "أشباح" في العام 2019، "في إطار رؤية رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، لتطوير قدرات قتالية سرية". وجرى تكليف قائد ذراع البرية، يوئيل ستريك، وقائد الفرقة العسكرية 98 في حينه، يارون فينكلمان، بإقامة هذه الوحدة بعد مصادقة هيئة الأركان العامة على خطة إقامتها.

وجُند حتى الآن لهذه الوحدة جنود وضباط "متفوقون وذوو خبرة عملانية وخدموا في وحدات كوماندوز ووحدات نخبة أخرى، جرى اختيارهم بحرص بالغ من أجل تسريع، إجراءات تطوير القدرات التكنولوجية للوحدة"، بحسب "والا".

وبين الوسائل التي ستستخدمها هذه الوحدة، طائرات مسيرة صغيرة "درونات" وطائرات صغيرة من أنواع مختلفة، وقدرات اتصالات سرية بحوزة الجيش الإسرائيلي، وأجهزة قيادة وتحكم. "وستتولى هذه الوحدة أثناء الحرب تنفيذ مهمات معقدة من أجل العثور وكشف العدو، بالتركيز على مقاتلي النخبة في حزب الله في ظروف ميدانية معقدة في قلب الأراضي اللبنانية".

وأضاف "والا" أن مرشحين للالتحاق بوحدة المظليين ولواء المشاة "ناحال" تلقوا بلاغات بشأن تصنيفهم للالتحاق بوحدة "أشباح"، وبعد الموافقة النهائية على إلحاقهم بالوحدة سيخضعون لتدريبات في وحدتي المظليين و"ناحال" تحت إشراف ضباط وحدة "أشباح"، وسيستمر تأهيلهم 48 أسبوعا.

ويتعين على جميع الملتحقين بوحدة "أشباح" التوقيع على تعهد بالخدمة الدائمة في الجيش لمدة سنة واحدة كشرط للمشاركة في تدريبات الوحدة، فيما سيبقى جنود في مناصب مميزة لفترة أطول في الخدمة الدائمة.