الثلاثاء  05 تموز 2022
LOGO

أبو سنينة لـ"الحدث": غياب القضاء العادل يتيح الفرصة أمام العابثين لممارسة أعمال خارجة عن القانون

2021-07-28 11:45:16 AM
أبو سنينة لـ
تيسير أبو سنينة

الحدث - سجود عاصي

أكد رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، أن أي عمل خارج إطار القانون هو عمل مؤسف ومدان وغير مرغوب فيه وغير مقبول، تعقيبا على ما جرى بالأمس من إطلاق نار وأعمال حرق وتكسير على خلفية مقتل شاب في مدينة الخليل.

وقال أبو سنينة لـ"الحدث": إن كافة المؤسسات في المدينة وعلى رأسها بلدية الخليل، نعمل منذ الأمس ونتواصل مع الجميع لوأد الفتنة ومحاصرتها والحيلولة دون توسعها على كل المستويات، ونحن بصدد محاصرة ما يجري وهناك جهود جبارة تبذل لعمل عطوة بحسب ما هو متبع في مثل هذه الحالات.

وأضاف: دعونا جميع الأطراف للتوقيع على ميثاق شرف لحقن الدماء ومنع العمل خارج إطار القانون، وهناك بوادر إيجابية بهذا الشأن.

ويرى أبو سنينة، أن انتشار عناصر الشرطة والأمن الوطني بالأمس في المدينة كان له دور فعال، "ونحن ندعم هذه الجهود لضبط الحالة".

وأكد رئيس بلدية الخليل، على ضرورة وجود قضاء قوي ومستقل وعادل، لأنه إذا غاب ذلك تتاح الفرص أمام العابثين والخارجين عن القانون لممارسة دور لا أحد يقبل به.

وطالب، السلطة، بتقوية جهاز الشرطة الذي اعتبره الأضعف من حيث الإمكانيات والعدد، وشدد على ضرورة ضبط الأجهزة الأمنية وإرغامها على العمل ضمن إطار القانون. موضحا: هناك بعض الأجهزة تمارس بعض القضايا خارج إطار القانون، وهذا يؤدي إلى إعطاء فرصة للخارجين عن القانون لأخذ دور وحيز أكبر.

مساء أمس، قُتل الشاب باسل الجعبري (39 عاما)، في جريمة قتل ارتُكِبت في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وشهدت منطقة وسط الخليل إطلاق رصاص في الهواء، وتكسير محلات تجارية، عقب مقتل الجعبري.