الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

مصادر إسرائيلية تتوقع ردا على هجوم السفينة: إيران تجاوزت الخطوط الحمراء

2021-08-01 08:32:47 AM
مصادر إسرائيلية تتوقع ردا على هجوم السفينة: إيران تجاوزت الخطوط الحمراء
استهداف سفينة إسرائيلية- أرشيفية

ترجمة الحدث

قال مصدر في الاستخبارات الإسرائيلية لصحيفة نيويورك تايمز أمس السبت إن توقيت الهجوم على السفينة الإسرائيلية يشير إلى أن إيران توسع نطاق أنشطتها البحرية. 

وأضاف أن إيران هاجمت في البحر في الماضي ردا على الهجمات البحرية المنسوبة لإسرائيل. 

وبحسب المسؤول الإسرائيلي فإن الإيرانيين يستخدمون البحر للرد على الأنشطة البحرية الإسرائيلية ضد حلفاء إيران على الأرض وخصوصا في سوريا والعراق. 

وبحسب مسؤولين في الاستخبارات الإسرائيلية، تعرضت السفينة لهجوم من قبل عدة طائرات مسيرة إيرانية انفجرت في الجناح المأهول، مما أسفر عن مقتل اثنين من أفراد طاقمها.

وأبلغت وزارة الدفاع الأمريكية أمس أن سفينتين تابعتين للبحرية الأمريكية وصلتا للسفينة الإسرائيلية،  وقال مسؤول أمريكي كبير إن عدة طائرات بدون طيار شاركت في الهجوم.

وأجرى وزير جيش الاحتلال غانتس مشاورات أمنية مع رئيس أركان الجيش أفيف كوخافي عقب الهجوم على السفينة. وقال مسؤول إسرائيلي كبير إنه يتوقع ردا على ما جرى، وقد طالب مسؤولون أمنيون مسؤولي وزارة الخارجية أيضا بالتحرك سياسيا في هذا الشأن.

وأكد مسؤولون عسكريون إسرائيليون لموقع واللا أن الجيش والموساد يعملان على خطط عمليات منفصلة ومتكاملة كجزء من الاستعدادات لحملة عسكرية مستقبلية ضد إيران، موضحين أن "هناك خططا كبيرة وأخرى صغيرة"، والهدف رسم خطوط حمراء أمام إيران. 

وأشار الموقع إلى أن "إسرائيل" قد تقوم بالعديد من العمليات الصغيرة وعمليات كشف أسرار بهدف إحراج إيران، إذ أن "إسرائيل" تعتبر مهاجمة السفينة الأخيرة اجتياز للخطوط الحمراء، وأن إيران وضعت يدها على نقطة ضعف الإسرائيليين، وهذه المرة كان الهجوم بهدف القتل.