السبت  04 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إضراب تجاري في جنين حدادا على روح الشهيد الصباريني

2021-08-12 08:55:30 AM
إضراب تجاري في جنين حدادا على روح الشهيد الصباريني
خلال تشييع الشهيد الصباريني

متابعة الحدث

شارك الآلاف مساء أمس الأربعاء، في مسيرة حاشدة للتنديد بجريمة إعدام الشهيد ضياء الدين الصباريني في مخيم جنين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي.

واستشهد الصباريني بالأمس، متأثرا بإصابته بالرصاص في الجزء العلوي من جسده خلال اشتباكات مسلحة في مخيم جنين قبل نحو أسبوع، حيث وصفت حالته بالحرجة حينها، إلى أن أعلن عن استشهاده في مستشفى نابلس التخصصي. 

ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع مدينة جنين ومخيمها بعد وصول جثمانه من نابلس، الشهيد على الأكف ملفوفاً بالعلم الفلسطيني، ورددوا هتافات تدعو إلى الوحدة الوطنية ورصّ الصفوف لمواجهة التحديات والجرائم الإسرائيلية المستمرة بحق الفلسطينيين.

من جانبه، أعلن أمين سر إقليم حركة فتح في جنين عطا أبو ارميلة، عن إضراب تجاري اليوم الخميس، حدادًا على روح الشهيد وتشييع جثمانه في موكب جنائزي مهيب ينطلق من أمام مستشفى جنين الحكومي، والصلاة على روحه بعد صلاة الظهر.

وحمل محافظ محافظة جنين أكرم الرجوب، حكومة الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية جرائمها الممنهجة بحق الفلسطينيين. مؤكدا أن ذلك لن يزيد شعبنا إلا ثباتا وصمودا على أرضه حتى النصر وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.