الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

البالونات الحارقة تعود من جديد في رسالة تحذيرية لإسرائيل

2021-09-05 09:08:02 AM
البالونات الحارقة تعود من جديد في رسالة تحذيرية لإسرائيل
البالونات الحارقة

متابعة الحدث

استأنف شبان فلسطينيون، يوم أمس السبت، إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الغلاف، في رسالة تحذيرية للاحتلال للضغط على إسرائيل من أجل رفع الحصار عن القطاع، وجاء ذلك من خلال إطلاق البالونات التي تحمل صور قادة المقاومة الفلسطينية وشهداء وحدة الإرباك الليلي، التي استأنفت نشاطها بالقرب من الحدود على مدار الأسبوع الماضي احتجاجا على استمرار وتشديد الحصار على القطاع ومنع إدخال البضائع ورفض إعادة الإعمار.

وأفادت مصادر مطلعة لـصحيفة الحدث، أن قرارا صدر باستئناف إطلاق البالونات الحارقة بشكل تدريجي كرسالة تحذيرية للاحتلال، مع إمكانية استئنافها بشكل مكثف كما السابق في حال لم يستجب الاحتلال للمطالب برفع وتخفيف الحصار.

وأشارت، إلى أن الشبان الثائرون على حدود القطاع بانتظار قرار بالتصعيد في إطلاق البالونات الحارقة.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، خالد البطش، أن الشباب الثائر في قطاع غزة وفي كافة مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة، سيواصلون كافة أشكال المقاومة الشعبية حتى يستجيب الاحتلال لمطالب الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها إنهاء الحصار، داعياً جماهير الأمة العربية للتحرك لحماية المقدسات ودعم صمود المرابطين بالقدس.

وأضاف: سيواصل شبابنا الثائر في قطاع غزة فعالياته بكل أشكال المقاومة الشعبية مستندا إلى مقاومة تملك السلاح والقرار، ستواصل دورها وفعلها حتى يستجيب الاحتلال لمطالب شعبنا في إنهاء الحصار والإغلاق بالكامل وليس العودة فقط إلى ما قبل 11 مايو".

وأوضح القيادي البطش، أن سلسلة من الفعاليات الوطنية ذات الطابع الشعبي، ستبدأ بين جموع اللاجئين لإسقاط اتفاق الإطار الظالم بين الإدارة الأمريكية ووكالة الغوث الدولية.