الإثنين  29 تشرين الثاني 2021
LOGO

الفصائل الفلسطينية: انتزاع ستة أسرى حريتهم عمل بطولي سيهز المنظومة الأمنية الإسرائيلية

2021-09-06 08:16:05 AM
الفصائل الفلسطينية: انتزاع ستة أسرى حريتهم عمل بطولي سيهز المنظومة الأمنية الإسرائيلية
المصدر: إعلام عبري

الحدث الفلسطيني

قالت حركة الجهاد الإسلامي تعقيبا على تحرر ستة أسرى من سجون الاحتلال من خلال حفر نفق، خمسة منهم من كوادرها، إن "هذا عمل بطولي كبير، سيحدث هزة شديدة للمنظومة الأمنية الإسرائيلية". 

وقال القيادي في حركة الجهاد داوود شهاب، إن عملية انتزاع الأسرى حريتهم، "ستشكل صفعة قوية للجيش والنظام كله في إسرائيل"، منوها بأن "توقيت العملية وتزامنها مع الضربة القوية المتمثلة بقتل القناص الإسرائيلي برصاص شاب فلسطيني، التي تلقاها الاحتلال على السلك الفاصل مع غزة قبل أسبوعين، سيعمق الفشل والعجز". 

ولفت شهاب إلى أن "هذا صراع طويل ومفتوح، وعلى الاحتلال أن يفهم الدرس جيدا، شعبنا الفلسطيني لا يستسلم أبدا، والقوة والإرهاب الصهيوني لن يفلح في كسر الإرادة الفلسطينية، ولن يجهض سعينا المستمر نحو الحرية والخلاص من هذا الشر المسمى إسرائيل". 

من جانبه، قال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم، إن "انتزاع عدد من الأسرى حريتهم رغم كل التعقيدات الأمنية عمل بطولي شجاع، إنجاز الأسرى هو تحد حقيقي للمنظومة الأمنية للاحتلال الذي يتباهى بأنها الأفضل في العالم".

وجاء في بيان له: "تمكن عدد من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني من انتزاع حريتهم، رغم كل الإجراءات والتعقيدات الأمنية، عمل بطولي شجاع وانتصار لإرادة وعزيمة أسرانا الأبطال، وتحديا حقيقيا للمنظومة الأمنية الصهيونية التي يتباهى الاحتلال بأنها الأفضل في العالم".

وأضاف: إن هذا الإنتصار الكبير يثبت أن إرادة وعزيمة الفدائي والمقاوم والمجاهد لا يمكن أن تقهر أو تهزم مهما كانت التحديات، وأن العدو الصهيوني لم ولن ينتصر أبداً مهما امتلك من الإمكانات وأسباب القوة، وأن الصراع من أجل الحرية مع المحتل متواصل وممتد، داخل السجون وخارجها لإنتزاع هذا الحق .

وعقب القيادي في حركة فتح، منير الجاغوب، على انتزاع ستة أسرى حريتهم من سجن جلبوع قائلا: "التنين .. ينتصر على الصياد.. الحرية الكبيرة حلم الحرية والسعي إليها هو حلم الأسرى".

وأكد أن ما حدث هو تحديًا حقيقيًا للمنظومة الأمنية الاسرائيلية التي تتباهى بأنها الأفضل في العالم.

وأضاف: "سجن جلبوع السجن الأكثر تعقيدا في منظومتهم الأمنية ولكن 6 أبطال تمكنوا من كسر هذه المنظومة الاحتلالية"، متابعًا: "تحية لكم أيها الأبطال وربنا يبعد عنكم عيون العملاء والمندسين.. فما مصير هذا الاحتلال سوى الزوال".