الخميس  28 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الفصائل تبلغ إدارة السجون بأن نقل أسرى الجهاد يعني تحويل السجون إلى قنابل موقوتة

2021-09-07 12:31:49 PM
الفصائل تبلغ إدارة السجون بأن نقل أسرى الجهاد يعني تحويل السجون إلى قنابل موقوتة
أرشيفية

خاص الحدث

أفادت مصادر قيادية من داخل السجون الإسرائيلية، أن أسرى حركة  الجهاد الإسلامي هددوا بتنفيذ خطوات تصعيدية ضد السجانين في حال أقدمت إدارة السجون على نقلهم وتوزيهخم.

وأضافت، أن الفصائل كافة أبلغت إدارة السجون أن توزيع أسرى الجهاد يعني أن كل السجون ستتحول إلى قنابل موقوتة.

وأكدت هيئة الأسرى والمحررين، أن أسرى الجهاد الإسلامي وبدعم من كافة الفصائل يرفضون إجراءات نقلهم ولن ينفذوا مطلب إدارة مصلحة السجون وسيواجهون أي إجراءات في هذا الشأن.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير أصدرته اليوم الثلاثاء، أن إدارة سجون الاحتلال وسعت نطاق التضييق على الأسرى في مختلف المعتقلات، حيث كانت قد شرعت منذ أمس بحملة الإجراءات التعسفية بحقهم،  ويأتي ذلك عقب تمكن 6 أسرى من حفر نفق والهروب من سجن "جلبوع" يوم أمس.

وأوضحت الهيئة أن سلطات الاحتلال نفذت أمس واليوم سلسلة من الإجراءات التنكيلية والتي تمثلت بـ سحب العديد من إنجازات الأسرى على المستويين المعيشي والتنظيمي، وتحويل السجون والمعتقلات إلى زنازين.

كما  وعملت على توزيع أسرى حركة الجهاد الإسلامي على مختلف السجون ومنعهم من العيش بغرفة تنظيمية خاصة بهم، بالإضافة إلى نقل خمسة أسرى من قيادة الجهاد الإسلامي إلى التحقيق وزجهم داخل الزنازين وهم كل من زيد بسيسة وأنس جرادات، وعبد الله العارضة، ونمر سالم، ومهند الشيخ إبراهيم.

ومنعت إدارة السجون توزيع وجبات الطعام على الأسرى في عدة سجون، ونفذت حملة تفتيشات استفزازية في عدد من السجون والمعتقلات.

وأكدت الهيئة أن أسرى حركة الجهاد الإسلامي وبدعم من كافة الفصائل اتخذوا قراراً برفض إجراءات نقلهم وتوزيعهم على اقسام وغرف التنظيمات الأخرى، ولن ينفذوا مطلب الإدارة، وسيواجهون أي إجراءات تستهدفهم حياتهم اليومية.

وأعربت هيئة الأسرى عن قلقها على حياة  كافة الأسرى المحتجزين في مختلف السجون والمعتقلات، محملة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصيرهم، خاصة أن إدارة السجون تمعن بتشديد الخناق عليهم والتهجم على حقوقهم.

وطالبت المؤسسات الحقوقية والانسانية بضرورة التدخل وبذل الجهود لمتابعة أوضاع الأسرى في مختلف السجون، ووضع حد لهذه الإجراءات العقابية المتخذة بحقهم من قبل إدارة سجون الاحتلال، قبل أن تتجه الأوضاع نحو التصعيد والانفجار.