الخميس  18 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أبو بكر: الاحتلال أعلن الجهاد الإسلامي تنظيما محظورا في السجون والإضراب وارد

2021-09-09 12:13:58 PM
أبو بكر: الاحتلال أعلن الجهاد الإسلامي تنظيما محظورا في السجون والإضراب وارد
اللواء قدري أبو بكر

الحدث للأسرى

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، أن "الاحتلال يتخبط عقب ما حصل في جلبوع، حيث بدأ في اقتحام هذا السجن، وقام بنقل كل الأسرى المتواجدين بداخله، ومن ثم انتقلت سلطات الاحتلال إلى السجون الأخرى.

وأوضح، أن "سلطات الاحتلال أعلنت أن حركة الجهاد الإسلامي، تنظيم محظور في السجن، وقاموا بتوزيع الأسرى على باقي الأقسام، ما تسبب بصدامات في عدد من السجون، وقام الأسرى بحرق العديد من الغرف بالكامل، وقام أسير في سجن شطة (جلبوع) بسكب الماء الساخن على أحد السجانين، وقاموا بالاعتداء عليه وكسر يده".

ولفت أبو بكر، إلى أن "الأوضاع في السجون ذاهبة نحو التصعيد، لأن سلطات الاحتلال بدأت بسحب بعض الأمور الأساسية من الأسرى من مثل الكنتينة، وإغلاق المغسلة والخروج إلى الفورة، إضافة إلى عدم تقديم الطعام للأسرى في أول يوم (الاثنين)".

ونوه أبو بكر، إلى أن "الأمور في حال ما بقيت سلطات الاحتلال على ذات السلوك والممارسات، فستؤدي إلى التصعيد ومواجهة أكبر"، محملاً "سلطات الاحتلال ومصلحة السجون الإسرائيلية، المسؤولية الكاملة عن التعرض للأسرى وحياتهم، سواء كانوا داخل السجن أو خارجه".

وذكر أبوبكر، أن "الأسرى لن يسمحوا بعمليات التنكيل بهم، وهناك محاولات للرد على إدارة السجون بوسائل نضالية، آخرها الإضراب المفتوح عن الطعام".

وعن الخطوات الإضافية التي يمكن اتخاذها للجم عدوان الاحتلال بحق الأسرى، نبه أبو بكر إلى أهمية "التصدي من قبل الأسرى لإجراءات الاحتلال، مع مساندة أهلنا للأسرى داخل السجون في زيادة المسيرات والحشد". 

وأفاد أبوبكر بأن "الاتصالات مستمرة مع كل المؤسسات الداخلية والخارجية والحقوقية، من أجل الضغط على إسرائيل لإلزامها بالمواثيق الدولية في كيفية التعامل مع الأسرى داخل السجون".