الخميس  25 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

الجيش اللبناني: إطلاق 3 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة

2014-07-11 10:51:46 AM

الجيش اللبناني: إطلاق 3 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة
صورة ارشيفية
 

الحدث- بيروت / حمزة تكين / الأناضول
 
قال الجيش اللبناني إن جهة مجهولة أقدمت، فجر اليوم الجمعة، على إطلاق 3 صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة (شمال إسرائيل)، مشيرا الى أن القوات الإسرائيلية قامت على الأثر بإطلاق 25 قذيفة مدفعية على إحدى البلدات اللبنانية دون وقوع إصابات.

وقال الجيش، في بيان له اليوم، إنه "ما بين الساعة الواحدة فجرا (22:00 تغ) والسادسة صباحا (3:00 تغ)، أقدمت جهة مجهولة على اطلاق 3 صواريخ من منطقة مرجعيون - حاصبيا (في جنوب لبنان) باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة"، مشيرا الى أن وحداته سيرت على الأثر دوريات في المنطقة وقامت بحملة تفتيش واسعة "تمكنت خلالها من العثور على منصتي إطلاق صواريخ مع صاروخين مجهزين للإطلاق، عمل الخبير العسكري على تعطيلهما.

وأشار الى محيط بلدة كفرشوبا "تعرضت لإطلاق 25 قذيفة مدفعية مصدرها العدو الاسرائيلي من دون الابلاغ عن اصابات في الأرواح".
 
وأكد البيان أن وحدات الجيش مستمرة بالبحث عن الفاعلين لتوقيفهم وإحالتهم على القضاء المختص.
 
وكان مصدر أمني قال لوكالة الأناضول،  في وقت سابق اليوم، إن 3 صواريخ أطلقت من منطقة حاصبيا في جنوب لبنان باتجاه إسرائيل في الصباح الباكر، مشيرا الى أن "مطلقي الصواريخ المجهولين" حاولوا إطلاق صاروخ في وقت متأخر من مساء أمس باتجاه إسرائيل إلا أنه سقط ضمن الأراضي اللبنانية.
 
وأوضح أن المدفعية الإسرائيلية ردت على إطلاق الصواريخ بقصف بلدة كفرشوبا ومحيطها في الجنوب اللبناني بأكثر من 25 قذيفة صاروخية دون وقوع إصابات.
 
وأضاف المصدر أن القوى الأمنية اللبنانية إعتقلت أحد الأشخاص المشتبه بهم بإطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل.