الجمعة  29 آذار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

بومبيو: أفضل تصريح لي خلال عملي بالخارجية هو أن الضفة جزء من إسرائيل

2021-10-11 09:09:50 AM
بومبيو: أفضل تصريح لي خلال عملي بالخارجية هو أن الضفة جزء من إسرائيل
نتنياهو ومايك بومبيو- أرشيفية

ترجمة الحدث

قال رئيس حكومة الاحتلال السابق وزعيم المعارضة بنيامين نتنياهو بعد اجتماعه في مصنع بساغوت للنبيذ مع وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو إن الأخير خدم "إسرائيل" سياسيا. 

وسئل نتنياهو عما إذا كان يحنّ لإدارة دونالد ترامب وأجاب متسائلا "هل أفتقدها؟"، في إشارة إلى تفضيله للإدارة السابقة وافتقاده إليها.

وقال بومبيو في خطاب ألقاه في مصنع النبيذ عن التحركات التي قام بها مع السفير الأمريكي السابق في "إسرائيل" ديفيد فريدمان: "كان لدي شريك ممتاز هنا. السفير فريدمان كان جرافة، لكنه كان يعرف كيف يتصرف بأدب ورفق".

وأضاف "كانت لدينا شجاعة ورغبة في إخبار العالم بالحقيقة. والحقيقة الأولى التي رددناها هي أن عاصمة إسرائيل هي القدس وبالتالي ينبغي أن تنتقل سفارتنا إليها".

وتابع بيوميو: "لن أنسى أبدًا وسائل الإعلام التي قالت إنه ستكون هناك حرب أو انتفاضة، ومع ذلك فقد جازف الرئيس ترامب. كان هذا بياننا البسيط والصحيح: نحن نقف إلى جانب إسرائيل والجانب الاستيطاني لأننا مخلصون للحقيقة ".

كما ذكر بومبيو ما وصفه بأنه "أهم تصريح" أدلى به خلال فترة ولايته وهو أن "إسرائيل ليست قوة محتلة في الضفة المحتلة. هذا هو الوطن الشرعي لشعب إسرائيل والذي يشمل الضفة".

وقال نتنياهو "الكل بحاجة إلى حليف. لا يوجد حليف أفضل من الولايات المتحدة ولا يوجد حليف أفضل من مايك بومبيو".