الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

نتائج التوجيهي..الحمدلله نُصح بالتسريع فوافق.. ونُصح بالتأجيل فوافق

2014-07-11 10:52:11 PM
نتائج التوجيهي..الحمدلله نُصح بالتسريع فوافق.. ونُصح بالتأجيل فوافق
صورة ارشيفية

 الحدث: رام الله.

برغم تحديد وزارة التربية والتعليم لموعد اعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة، صباح يوم غد السبت الموافق 12/7/2014. بالتزامن ما بين الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة. وبعد أبلاغ كافة مديريات الوزارة في المحافظات، وتوجيه الدعوات لوسائل الإعلام والصحفيين لحضور وتغطية فعاليات المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان نتائج (التوجيهي) 2014، الذي كان من المقرر نقله على الهواء مباشرة من مقر الوزارة برام الله، جاء قرار التأجيل إلى إشعار آخر. حيث اكدت وزيرة التربية والتعليم الدكتورة خولة الشخشير عبر صفحتها الشخصية على "الفيسبوك" أن الحكومة قررت تأجيل موعد اعلان نتائج الثانوية العامة الذي كان مقررا غدا السبت حتى اشعار آخر وسيتم تحديده في وقت لاحق.

وأضافت: "أنه وبناء على توجيهات رئيس الوزراء د.رامي الحمدالله وانطلاقا من الحرص على المصلحة العامة وانسجاما مع الوحدة الوطنية ونظرا للظروف الخاصة التي يمر بها أبناء شعبنا في قطاع غزة، من استمرار للحرب والعدوان الإسرائيلي، وحفاظا على سلامة أبنائنا الطلبة، وفي ظل التهديد الإسرائيلي باجتياح بري، ومراعاة لمشاعر أسر الشهداء جراء المجازر التي ترتكبها قوات الإحتلال في قطاع غزة. فقد تقرر تأجيل إعلان نتائج الثانوية العامة لهذا العام 2014 لعدة أيام أخرى، وسيتم الإعلان لاحقا عن موعد إعلان النتئج وفقا لتطورات الأوضاع في قطاع غزة".

من جهتها أكدت مصادر خاصة في وزارة التربية والتعليم لـ "الحدث" أن الدكتور رامي الحمدلله، وللمرة الثانية على التوالي يتخذ قرارات مصيرية مثل هذا القرار، دون الرجوع إلى المختصين في الوزارة بمن فيهم الوزير المكلف، والذي تتوارد الأنباء أنه أبلغ عبر الهاتف بقرار الحمدلله، فيما الوزارة بكافة طواقمها الفنية والإدارية في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، على جهوزية تامة للإعلان.

مشيراً إلى أن الفارق الزمني بين الموعد الأول يوم السبت، والموعد الثاني المفتوح بلا تحديد، هو ثلاثة ساعات فقط، حيث جاء قرار الحمدلله بعد سلسلة اجتماعات كان اخرها ظهر اليوم.

وتسأل المصدر عن معنى تأجيل الاعلان لعدة أيام في ظل تخوف الجميع من عملية اجتياح بري قد تتعرض لها محافظات غزة؟ مضيفاً: أيعرف أحد هل سيكون هناك اجتياح فعلا أم لا، ومتى سيكون، أو كم سيستمر كي نؤجل نتائج جاهزة للإعلان؟.

قرار الحكومة تأجيل الاعلان عن نتائج امتحانات الثانوية العامة " التوجيهي" أدخل أهالي الطلاب، والطلاب أنفسهم سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة أو القدس، في دوامة من القلق المميت كما عبر أحد اولياء الأمور مضيفاً: أننا كنا ننتظر يوم السبت بفارغ الصبر، لتأتي الحكومة اليوم فتأجله إلى أشعار آخر لا يعلمه إلا الله.

بعض التسريبات، تؤكد أن الدكتور رامي الحمدلله كان قد نصح من قبل مقربين له، بتسريع موعد إعلان نتائج التوجيهي تخوفاً من تفاقم الأحداث وتسارعها، فابدى توافقه مع هذا الرأي، إلا أنه عاد ونصح من آخرين بتأجيل الموعد، والمفاجأة أنه ايضا ابدى توافقه مع هذا الرأي.