الإثنين  20 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

د. جهاد زكارنة معقباً على تأجيل موعد اعلان نتائج التوجيهي: التأجيل الذي حصل لن يضر بمصلحة الطلبة أبداً ولن يطول.

2014-07-12 03:09:56 AM
د. جهاد زكارنة معقباً على تأجيل موعد اعلان نتائج التوجيهي:
التأجيل الذي حصل لن يضر بمصلحة الطلبة أبداً ولن يطول.
صورة ارشيفية

 الحدث: رام الله.

طالب مسؤول ملف الثانوية العامة في وزارة التربية والتعليم، الدكتور جهاد زكارنة الوكيل المساعد للوزارة، في تعليقه على موضوع تأجيل موعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة، بالتوقف عن حملات التشويه والإفتاء بغير علم ولا معلومات، منوها إلى أن الوزارة تقدر أوضاع الطلبة ولن تفرط في مصالحهم.

وأوضح زكارنة في تعقيبه الذي نشره على صفحته الشخصية على موقع "الفيسبوك" أن التأجيل الذي حصل لن يضر بمصلحة الطلبة أبداً ولن يطول، مؤكدا أنه لم يحصل وأن أعلنت الوزارة عن النتائج منفردة دون غزة في ظل الانقسام، فكيف الحال ونحن في ظل حكومة توافق وطني.

وجاء في تصريح زكارنة قوله:

* أولا: تحديد الموعد كان بالتنسيق الكامل بين جناحي الوطن ولم يكن هناك أي إنفراد بالقرار من أي طرف كان.

* ثانياً: لم يحصل لوزارة التربية أن اعلنت عن النتائج منفردة في ظل الإنقسام فكيف في ظل حكومة وفاق، والإعلان كان سيشمل كافة الطلبة في جناحي الوطن كالعادة.

* الإعلان كان في مصلحة الطلبة لإن هناك جامعات وأوضاع غير مستقرة لا بالضفة ولا في غزة وكان الفريق العامل في غزة كما في الضفة في سباق مع الآلة العسكرية الإسرائيلية لإخراج النتائج لانها حق للطلبة وهي نتائج اختبارات وليست منافسات أرب ايدول.

* ثالثاً: التأجيل الذي حصل لن يضر بمصلحة الطلبة ابداً ولن يطول ، وقد جاء كتقدير موقف من الوزارة والحكومة لظروف طرأت بالساعات الأخيرة على قطاع غزة، ونحن ندرك أنه لا قوانين لأية حرب خاصه عندما يشنها مهووسون ومجرمو حرب كقادة الكيان العنصري .

* رابعاً: إن الوزارة تقدر أوضاع الطلبة ولن تفرط في مصالحهم وتتقن عملها وتتحمل مسؤلياتها بأمانة ، وهي تعد الطلبة والشعب ، بأنها ستتخذ القرار السليم حالما تتأكد بأن الأوضاع مناسبة.

* خامساً: لنكف عن حملات التشويه أو الإفتاء بغير علم ولا معلومات ، فالحكومة والوزارة في الضفة وغزة على وعي كامل واتفاق كامل بكل ما حصل وسيحصل ولكنها مجريات الحرب وهي طارئة ومتغيرة ولابد من أخذها بعين الإعتبار .