الأحد  05 كانون الأول 2021
LOGO

النقل والمواصلات لـ"الحدث": ظاهرة سرقة لوحات المركبات في تزايد

2021-11-24 11:00:47 AM
النقل والمواصلات لـ
لوحات مركبات فلسطينية

متابعة الحدث

قال الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات موسى رحال، إن ظاهرة سرقة لوحات المركبات في الضفة الغربية في ارتفاع متزايد في الفترة الأخيرة.

وأضاف في لقاء مع صحيفة الحدث، أن هذه اللوحات المسروقة يتم استخدامها على المركبات غير القانونية، وهناك مسؤولية مجتمعية في الحد من استخدام المركبات غير القانونية.

وأشار، إلى أن وزارة النقل والمواصلات، تحاول الحد من هذه الظاهرة وصولا إلى تلاشيها، من خلال إصدار لوحات جديدة برقم جديد وإلغاء القديمة التي تصبح غير فاعلة. 

وأوضح رحال: نتيجة تذمر المواطنين والإجراءات التي يتم من خلالها استبدال الفاقد، صدرت توجيهات من وزير النقل والمواصلات الفلسطيني بالتخفيف من إجراءات إصدار لوحات بدل فاقد عبر قرار صدر أول أمس الإثنين. 

وحول تفاصيل القرار الجديد قال: على المتضرر أن يحضر إلى دائرة السير في منطقته  وتقديم طلب استصدار لوحة بدل فاقد، والتوقيع على تعهد بتحمل المسؤولية خلافا لذلك، حضور صاحب المركبة او من يفوضه.

وأشار إلى أن القرار الجديد، ليس مطلوباً فيه من المواطن أن يتوجه إلى الشرطة للإبلاغ عن اللوحة المفقودة، حيث تتكفل الوزارة بالتواصل والتنسيق مع الشرطة.

يذكر أن الإجراء السابق، كان يتوجب فيه على المواطن المتضرر، بأن يتوجه إلى الشرطة للإبلاغ عن ذلك، ومن ثم إصدار براءة ذمة من قبل المحكمة، والتوجه إلى دائرة السير لإصدار بدل فاقد، وتغيير رخصة المركبة ودفع رسومها، وصولاً إلى الدينموميتر لإصدار لوحة جديدة برسوم أخرى.