الأحد  24 كانون الثاني 2021
LOGO

في اليوم الخامس للعدوان: 21 شهيدا في قصف متواصل على غزة

2014-07-12 05:28:50 PM
في اليوم الخامس للعدوان: 21 شهيدا في قصف متواصل على غزة
صورة ارشيفية

 ارتفاع عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى 129 شهيدا ونحو 935 جريحا

الحدث- غزة
ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في اليوم الخامس على التوالي، إلى 20 شهيدا، ومئات الجرحى، ليصل عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي إلى 128 شهيدا، إضافة إلى نحو 935 جريحا.
واستشهد 6 مواطنين وأصيب 6 آخرون في قصف صاروخي إسرائيلي استهدف بعد ظهر اليوم السبت، تجمعا للمواطنين في منطقة شمال شرق مدينة غزة.
واستهدف القصف مجموعة من المواطنين كانت تتواجد بمحاذاة أحد المنازل قرب الشارع الثالث في مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد هؤلاء المواطنين وإصابة من تواجدوا معه في المكان.
ووفق مصدر طبي فإن أحد الجرحى يعاني من حالة الموت السريري، وأن هناك إصابات بالغة من بين الجرحى.
وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، شهدت استشهاد ثلاثة مواطنين جراء قصف طائرة حربية إسرائيلية من نوع (إف 16) لمتنزه المحطة في حي التفاح شمال مدينة غزة.
ونقلت سيارات الإسعاف هؤلاء الشهداء وهم: إبراهيم نبيل حمادة، وحسن أحمد أبو غوش، وأحمد مازن البلعاوي إلى مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.
وعرف من المواطنين الذين استشهدوا اليوم كل من: أنس يوسف قنديل (17 سنة)، ويوسف محمد قنديل (32 عاما)، ومحمد إدريس أبو اسنينة (20 عاما)، وعبد الرحيم صالح الخطيب (38 عاما)، وحسام ذيب الرزاينة (38 عاما)، وعلي نبيل بصل (32 عاما)، وحمادة الحلبي (28 عاما)، ومحمد أبو عسكر (20 عاما)، وإبراهيم نبيل حمادة، وحسن أحمد أبو غوش، وأحمد مازن البلعاوي.
كما اعلنت مصادر طبية اليوم عن استشهاد الطفلة صفاء ملكة متأثرة بجروح اصيبت بها في قصف منزل عائلتها قبل يومين في حي الزيتون بمدينة غزة لتنضم الى أمها وشقيقتها اللتان استشهدتا في القصف المذكور.  وكذلك استشهاد مواطن متأثرا بجروح أصيب بها قبل يومين.