الأربعاء  06 تموز 2022
LOGO

البرد القارص يصعد بأسعار النفط عالميا

2022-01-24 11:40:29 AM
البرد القارص يصعد بأسعار النفط عالميا
أرشيفية

الحدث الاقتصادي

صعدت أسعار النفط في بداية التعاملات الأسبوعية، الإثنين، بفعل تحسن الطلب على الخام في آسيا وأوروبا، مع استمرار البرد القارص في عديد الدول الرئيسة المستهلكة للطاقة.

وبحسب متتبعين لسوق النفط العالمية، أدت درجات الحرارة المتدنية في أوروبا وآسيا، إلى زيادة الطلب على مشتقات الوقود المختلفة، في وقت طالبت إيران (منتج رئيس للنفط والغاز)، مواطنيها بخفض استهلاك الطاقة.

في المقابل، يواجه العراق (ثاني أكبر منتج للنفط في أوبك بمتوسط 4.3 ملايين برميل يوميا)، نقصا حادا في الطاقة الكهربائية الناجمة عن تراجع إمدادات الغاز القادم من إيران.

وبحلول الساعة (08:51 ت.غ)، صعدت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مارس/آذار، بنسبة 0.51 بالمئة أو 44 سنتا إلى 87.55 دولارا للبرميل.

كما صعدت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم مارس، بنسبة 0.52 بالمئة أو 44 سنتا إلى 85.56 دولارا للبرميل.

وتأثرت الأسعار صعودا كذلك، بعد أن أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، الإثنين، تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية بمحافظة الجوف اليمنية عقب انطلاق صاروخين منها على العاصمة أبو ظبي، ما يذكي توترات الشرق الأوسط.

بينما أعلنت السعودية إصابة مقيمين اثنين، صباح اليوم، جراء سقوط صاروخ باليستي أطلقته جماعة "الحوثي" على منطقة جازان (جنوب غرب)، فيما أفاد التحالف العربي اعتراض وتدمير صاروخ باليستي آخر استهدف منطقة عسير جنوبي المملكة.