الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

فيسبوك تقضي على مشروع واي فاي عالمي مجاني يقوده فريق إسرائيلي

2022-02-02 09:07:02 AM
فيسبوك تقضي على مشروع واي فاي عالمي مجاني يقوده فريق إسرائيلي
أرشيفية

الحدث تكنوبوك

قامت شركة فيسبوك أو ميتا Meta Platforms، بإغلاق مشروع يهدف إلى توفير  الإنترنت اللاسلكي للدول النامية بتكلفة منخفضة.

وكان المشروع، المعروف باسم Express Wi-Fi، بقيادة فريق في مركز البحث والتطوير الإسرائيلي. وتم إطلاق Express Wi-Fi في عام 2016 كجزء من وحدة الاتصال بالفيسبوك، وهي مجموعة من مبادرات عالمية للاتصال بالإنترنت. كان هدف Express Wi-Fi هو ربط السكان في البلدان النامية من خلال تقديم منصة للإنترنت اللاسلكي العام منخفض التكلفة الذي يمكن لمشغلي الإنترنت والخلوية والأقمار الصناعية تقديمه لعملائهم. من خلال توصيل أشخاص جدد بالإنترنت، يمكن لعملاق وسائل التواصل الاجتماعي زيادة قاعدة مستخدميه.

وكانت الخدمة متوفرة وتعمل في كل من البرازيل وأندونيسيا والهند وتايلاند وأوغندا والأرجنتين وجنوب أفريقيا، إلى جانب أماكن أخرى من العالم. 

وقالت مصادر لصحيفة هآرتس إن الفريق الإسرائيلي الذي يعمل على خدمة Express Wi-Fi من المتوقع أن ينتقل إلى مهام أخرى داخل الشركة.

وقالت ميتا في بيان: "بينما ننهي عملنا في هذا البرنامج للتركيز على مشاريع أخرى، نظل ملتزمين بالعمل مع شركائنا في صناعة الاتصالات لتوفير اتصال أفضل".

يوظف مركز البحث والتطوير في Meta في إسرائيل أكثر من 700 شخص وكان أحد أكبر فرقه يعمل على شبكة Wi-Fi السريعة. وكان قسمًا من مجموعة الاتصال العالمية جنبًا إلى جنب مع مهمة أخرى مطورة محليًا تُعرف باسم Free Basics ، وهو تطبيق وموقع ويب يوفر الوصول إلى الخدمات الأساسية مثل الأخبار والطقس والمعلومات الصحية في البلدان النامية مجانًا.