الجمعة  26 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

ارتفاع عدد الدول التي طالبت مواطنيها بمغادرة أوكرانيا

2022-02-13 09:44:03 AM
ارتفاع عدد الدول التي طالبت مواطنيها بمغادرة أوكرانيا
علم أوكرانيا

ترجمة الحدث

حثت المزيد من الدول مواطنيها على مغادرة أوكرانيا، وسط توترات متزايدة ومخاوف من غزو روسي. بعد إعلان الولايات المتحدة، أصدرت كندا والمملكة المتحدة وألمانيا وهولندا تحذيرات من السفر إلى أوكرانيا. 

في "إسرائيل" أيضًا، تم الإعلان عن تقييد السفر لأوكرانيا، ودعا رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت الإسرائيليين إلى مغادرة أوكرانيا في أقرب وقت ممكن. 

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في ساعة مبكرة من صباح الأحد، أنه وفقًا للاستخبارات الأمريكية، هناك مبرر لسحب موظفي السفارة الأمريكية من كييف في أوكرانيا.

وأعلنت كندا أنها ستنقل موظفي سفارتها من العاصمة كييف إلى مدينة حدودية في بولندا، على غرار السفارة البريطانية في أوكرانيا التي أعلنت أن عددًا صغيرًا جدًا من الموظفين سيبقى في كييف، بينما تم إعادة معظم العاملين إلى بلادهم. 

كما أعلنت روسيا عن "تخفيض عدد طاقم" الدبلوماسيين في أوكرانيا خوفًا من "الخطوات المحتملة التي قد يتخذها النظام في أوكرانيا ودول أخرى.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، قال وزيرة الخارجية أنتوني بلينكن: "المسار الدبلوماسي مع روسيا لا يزال مفتوحًا. ورغم ذلك شدد على أن "التهديد كبير وقريب بما يستدعي مغادرة العديد من موظفي السفارة في كييف".

ومن الدول الأخرى التي أصدرت تحذيرات السفر إلى أوكرانيا، أستراليا وإيطاليا وهولندا واليابان ودولة الاحتلال ونيوزيلندا.