الإثنين  03 تشرين الأول 2022
LOGO

الحكومة الإسرائيلية تبدأ بتخفيف القيود مع تراجع عدد الإصابات بكورونا

2022-02-18 08:15:21 AM
الحكومة الإسرائيلية تبدأ بتخفيف القيود مع تراجع عدد الإصابات بكورونا
أرشيفية

الحدث الإسرائيلي

 أظهرت معطيات صدرت عن وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس، تراجع عدد الإصابات المسجّلة بفيروس كورونا، وانخفاض عدد المصابين بحالة حرجة في المستشفيات.

ووفقًا للمعطيات، تم تسجيل أقل من 21,239 إصابة جديدة يوم أمس الأربعاء. كما تم تسجيل 7670 إصابة حتى مساء أمس.

وبلغت حصيلة الوفيات 9768 وفاة منذ بدء رصد الوباء في شباط 2020، بعد تسجيل 81 وفاة في اليوم الأخير. وانخفض عدد المصابين بحالة حرجة إلى 858 مصابًا، منهم 258 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وأعلنت الحكومة الإسرائيلية وقف العمل بتقييدات "الشارة الخضراء"، إثر "انكسار" موجة المتحور "أوميكرون". وتعتزم رفع القيود التي فرضتها في محاولة لمنع انتشار جائحة كورونا، مع بداية آذار/ مارس المقبل، بما يشمل إلغاء فحص كورونا المفروض على القادمين قبل الصعود إلى الطائرة، والإبقاء على الفحص الإجباري عند الهبوط في المطار، وإلغاء الحجر الصحي المفروض على الإسرائيليين غير المتطعمين العائدين من الخارج، والسماح للأطفال الأجانب (حتى سن 12 عامًا) القادمين برفقة والديهم الذين تلقوا التطعيم بالدخول، شريطة خضوعهم للحجر الصحي لحين الحصول على نتيجة سالبة لفحص أجري فور وصولهم إلى مطار، مقابل منع الأجانب غير المتطعمين الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا من دخول إسرائيل، والإبقاء على فرض ارتداء الكمامات الواقية في الأماكن المغلقة.