الثلاثاء  23 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

إضراب لموظفي الحكومة في 4 وزارات بغزة الأربعاء

2015-04-13 10:38:43 PM
 إضراب لموظفي الحكومة في 4 وزارات بغزة الأربعاء
صورة ارشيفية

 

 الحدث- غزة
أعلنت نقابة "الموظفين في القطاع العام"، في قطاع غزة، المقربة من حركة "حماس"، عن إضراب شامل، يوم الأربعاء المقبل، في أربع وزارات يترأسها وزراء من غزة، احتجاجا على عدم إحراز أي تقدم بشأن ملف رواتب موظفي حكومة "حماس" السابقة.
وقالت النقابة في تصريح صحفي وصل مراسل "الأناضول" نسخة منه، مساء اليوم الاثنين: "نعلن عن إضراب شامل يوم الأربعاء المقبل في الوزرات الأربع التي على رأسها وزراء من غزة وهي: الأشغال العامة والإسكان، والعمل، والعدل، وشؤون المرأة".
وأضافت أن "الإضراب يأتي للتنديد بسياسات حكومة التوافق تجاه الموظفين في غزة واحتجاجا على عدم تحقيق أي تقدم في ملف دمجهم ضمن موظفي السلطة الفلسطينية".
وكانت "النقابة" أعلنت في وقت سابق اتفاقها مع رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد لله، خلال زيارته لغزة يوم 25 من الشهر الماضي، على تشكيل لجنة مشتركة لمعالجة قضية الموظفين.
ولم يتلق الموظفون الذين عينتهم حركة "حماس" بعد الانقسام الذي حصل عام 2007، ويقدر عددهم بـ40 ألف موظف، رواتب منتظمة من حكومة الوفاق الوطني التي تشكلت في يونيو/حزيران الماضي، باستثناء دفعة مالية واحدة بلغت قيمتها 1200 دولار أمريكي حصلوا عليها في شهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي 2014.
وينفذ هؤلاء الموظفين على فترات متباعدة إضرابات جزئية وكلية؛ في محاولة لإجبار حكومة الوفاق على دمجهم بشكل رسمي ضمن قطاع الموظفين، ودفع رواتبهم.