الأربعاء  01 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

"حماس" تصف تصريحات لعباس في روسيا بأنها "تحريض على المقاومة"

2015-04-14 10:45:53 PM
صورة ارشيفية

 

 الحدث-غزة 
قال سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة "حماس" إن تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس في روسيا حول إجراء حركته مفاوضات مع إسرائيل لإقامة دولة ذات حدود مؤقتة، تمثل "تحريضا على حماس والمقاومة الفلسطينية في غزة".
وأضاف أبو زهري في تصريح صحفي وصل وكالة "الأناضول" للأنباء نسخة منه، مساء اليوم الثلاثاء أن "تصريحات عباس  تمثل استمراراً لمسلسل التحريض الذي يمارسه ضد حركة حماس والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة".
وأشار إلى أن حركته تعتبر المفاوضات مع إسرائيل "جريمة، وكل من يمارسها مجرم في حق الشعب والقضية الفلسطينية".
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطة الفلسطينية.
وكان الرئيس الفلسطيني، أعرب في تصريحات صحفية لوكالة "روسية"، أمس الاثنين، عن قلقه إزاء توجه حركة "حماس" لإجراء مفاوضات منفصلة مع إسرائيل بشأن "مشروع الدولة ذات الحدود المؤقتة".
واعتبر الرئيس الفلسطيني أن مشروع "الدولة ذات الحدود المؤقتة" يرمي إلى نسف مساعي إقامة دولة فلسطينية، لأنه ينص على إقامة دولة في قطاع غزة ومنح الضفة الغربية نظاما للحكم الذاتي، مع انسحاب جزئي للقوات الإسرائيلية منها.
ووصل الرئيس محمود عباس، الأحد الماضي إلى العاصمة الروسية موسكو، في زيارة رسمية تستمر أربعة أيام يلتقي خلالها نظيره فلاديمير بوتين، ومسؤولين روسيين كبار.
وبشكل متكرر تنفي حركة حماس نيتها إقامة دولة في غزة، وتؤكد على لسان قادتها، أنها تتطلع لتحرير كامل تراب فلسطين التاريخية من "الاحتلال الإسرائيلي".