الجمعة  19 نيسان 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

جنازة كانفسكي: تخوفات إسرائيلية من حدث قد يؤدي لمقتل وإصابة أعداد كبيرة

2022-03-20 08:19:37 AM
جنازة كانفسكي: تخوفات إسرائيلية من حدث قد يؤدي لمقتل وإصابة أعداد كبيرة
مستوطنون

ترجمة الحدث

وصل الآلاف من الإسرائيليين المتدينين (حريديم) إلى مدينة بني براك ليلاً لحضور جنازة الحاخام حاييم كانفسكي، أحد قادة الطائفة الحريدية، والذي سيشيع من منزله عند الساعة 12 ظهراً. 

وبحسب موقع والا، ستحدث اضطرابات مرورية كبيرة في منطقة الوسط صباح اليوم وحتى المساء، وتم إغلاق عدد من الطرق، فيما تقرر استخدام بعضها كمواقف للسيارات. 

وبدأت أعمال الشغب حول منزل كانفسكي أثناء الليل، حيث اخترق الآلاف نقاط التفتيش التي أقامتها الشرطة الإسرائيلية وحاول المئات الوصول إلى منزل الحاخام الشهير. 

كما زار زعيم المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو خلال الليل منزل كانفسكي، وبسبب الازدحام بقي نتنياهو في بني براك قرابة الساعتين حتى تمكن من الخروج من المكان.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية أمس أنه بسبب الازدحام المتوقع اليوم، سيكون من الممكن إجراء الحصص الدراسية في منطقة الوسط عبر الإنترنت.

وطلبت منظمة نجمة داوود الحمراء من الإسرائيليين الذين قد يحتاجون إلى مساعدة طبية عاجلة، بما في ذلك النساء في أواخر الحمل والمصابين بأمراض مزمنة، عدم التواجد في المناطق المزدحمة اليوم. ويرجع ذلك إلى الاكتظاظ الذي قد يؤخر وصول سيارات الإسعاف.

وتقدر الشرطة الإسرائيلية أن الاتصالات الخلوية ستتعطل لساعات طويلة في منطقة بني براك أثناء الجنازة، وأوصت بأن يتم استخدام الاتصالات السلكية في حالات الطوارئ.

وتخشى الشرطة الإسرائيلية من وقوع حدث كبير خلال التزاحم قد يؤدي إلى وقوع عدد كبير من الإصابات، ويُعتقد أن جنازة كانفسكي ستكون الأكبر في تاريخ الاحتلال الإسرائيلي.