الخميس  02 أيار 2024
LOGO
اشترك في خدمة الواتساب

أسرى "عوفر" يقررون إرجاع وجبات الطعام اليوم والغد لهذه الأسباب

2022-03-25 12:38:33 PM
أسرى
أرشيفية

 

الحدث للأسرى

قرّر الأسرى في سجن "عوفر" اليوم والغد إرجاع وجبات الطعام، احتجاجًا على سياسة التصنيف التي تفرضها إدارة السّجون بحقّهم.

وأوضح نادي الأسير أنّ أسرى عوفر يواجهون مشكلة كبيرة ومستمرة تتمثل في نقص الاحتياجات الأساسية (الأغطية والملابس والكانتينا)، خاصة أن جزءًا كبيرًا من المعتقلين الجدد الموقوفين يتم نقلهم إليّه، الأمر الذي يفرض أعباءً كبيرة على الأسرى لتوفير هذه الاحتياجات، بدلا من قيام الإدارة بذلك، الأمر الذي كان سبابًا في اتخاذهم لقرار إرجاع وجبات الطعام.

واوضح نادي الأسير أن إدارة السجون وخلال جلسات الحوار التي جرت يوم أمس تعمدت عدم مراعاة خصوصية السّجن الذي يستقبل العشرات من الأسرى الموقوفين، مقارنة مع السجون الأخرى، رغم تأكيد لجنة الطوارئ العليا للأسرى على ذلك.

وأكد نادي الأسير أن لجنة الطوارئ الوطنية العليا للأسرى تتابع عن كثب القضية إلى حين الاستجابة للمطالب الخاصة بسجن "عوفر"، لافتا إلى أن الإنجاز الذي حققه الأسرى بالأمس بما فيه من استعادة للروح الجماعية والوحدوية، لا يعني أن المعركة مع السّجان قد انتهت، وهذا ما أثبتته التجربة على مدار عقود طويلة.

ويعتبر سجن "عوفر" من السجون المركزية، إذ يقبع فيه نحو ٩٠٠ أسير.

ومن الجدير ذكره أنّ سياسة التصنيف تشكّل أبرز السياسات التي تستخدمها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى من خلال فرض ظروف حياتية متفاوتة بين السجون، في محاولة منها لمواجهة الحالة الجماعية والتعامل مع قضايا كل سجن على حدا.